العلامة ياسين: المواطن هو الضحية

هنأ رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بعيد الاضحى المبارك متمنيا ان يتعظ المسؤولون بروحية عيد الاضحى فيضحوا بمصالحهم من اجل مصلحة الوطن والمواطنين وان يتقي المسؤولون الله في الوطن والمواطنين ويتوقفوا عن النكد السياسي ويتوجهوا للحوار الوطني ليعبروا بالبلد من الازمة الى النهوض.

واضاف العلامة ياسين: ان على المسؤولين اللبنانيين اتباع الشعب لا اي عصبية طائفية او مناطقية ولا اي جهة خارجية مؤكدين ان الخلاف ليس حول سلاح المقاومة بل بين قوى تريد السيادة للوطن وتقدم التضحيات وقوى ادمنت التبعية للخارج ومتعلقة بمصالحها.

وتابع العلامة ياسين: إن ضحية عناد وطائفية ومناطقية الكثير من القوى السياسية في البلد هو المواطن الذي بات خائفا من الغد في كل شيء وعاجزا عن بناء حاضره فضلا عن مستقبله.

كلام العلامة ياسين جاء في خطبة العيد التي القاها في مسجد الدينية في مدينة صور حيث ام صلاة العيد وقد اضاف: إننا ندعو الى تحركات فاعلة بوجه استباحة مقدساتنا لا سيما القران الكريم الذي رغم دعوته للمحبة إلا أنها يواجه بموجات كراهية كبيرة مؤكدين ان احراق المصحف في السويد وغيرها من الدول هو احراق لكل قيم المحبة والسلام التي يدعو لها وأنه لا علاقة للحريات بذلك بل ان احراق القران الكريم هو اعتداء جبان على الانسانية جمعاء من قبل مدعي حقوق الانسان.

وتابع العلامة ياسين: ان تطبيق مشاريع تتناقض والفطرة البشرية كالمثلية والمساكنة وغيرها هو جزء من مخطط ينال من البشرية كلها.

وختم العلامة ياسين موجها التحية للشعب الفلسطيني خصوصا في الضفة الغربية لا سيما في القدس حيث يدافعون عن المسجد الاقصى وباقي المقدسات مؤكدا ان محور المقاومة اعلن وحدة الساحات وهو بذلك اطبق على العدو الذي لن يصمد طويلا وسيهزم ومعه كل المطبعين والمستبدين والتابعين للمشروع الصهيوامريكي في المنطقة.

Leave A Reply