محاميان يطالبان “فيسبوك” بأتعاب 181 مليون دولار

أصبحت شركة ميتا، الشركة الأم لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مطالبة بدفع تعويض يصل إلى 181 مليون دولار كجزء من تسوية تتعلق بخصوصية البيانات بقيمة 725 مليون دولار.

وطالب محاميان من مكتبي “كيلر رورباك” و”بلايكمار فونتي آند أولد” للمحاماة، قاض اتحادي بمدينة سان فرانسيسكو أن يحكم لهما بأتعاب قانونية قيمتها أكثر من 181 مليون دولار.

خصوصية البيانات

وأشار المحاميان في طلب تقدما به إلى أن تلك الأتعاب ستمثل 25 % من أموال التسوية وهي نسبة “ضمن النطاق المحكوم به في قضايا لها نفس الحجم تقريبًا”.

وأضافا أن التسوية الأساسية للقضية والبالغة قيمتها 725 مليون دولار هي أضخم تعويض يتعلق بخصوصية البيانات في التاريخ وأكبر تسوية خاصة يوافق فيسبوك عليها، إذ إن العمل بالقضية استغرق أكثر من 149 ألف ساعة على مدى 5 أعوام.

تفاصيل القضية

ورُفعت الدعوى القضائية في عام 2018 بعد الكشف عن سماح “فيسبوك” لشركة الاستشارات السياسية البريطانية “كمبردج أناليتيكا” بالوصول إلى بيانات نحو 87 مليون مستخدم، لكن لم تقر الشركة بارتكاب مخالفات في إطار التسوية التي منحها القاضي موافقة مبدئية في مارس.

ومن المقرر عقد جلسة للموافقة عليها بشكل نهائي في السابع من سبتمبر، كما أن شركة “ميتا” لم ترد على طلبات للتعليق على طلب الأتعاب.

Follow Us: 

Leave A Reply