الخميس, يوليو 18

إعتصام لمجلس مستخدمي الضمان بدءاً من هذا الموعد

دعا المجلس التنفيذي لمستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الى اعتصام يومي بدءاً من الاثنين، وقال في بيان إن “المجلس التنفيذي عقد جلسة استثنائية نتيجة رفض مجلس الادارة الالتزام بالمرسوم رقم 11227/2023 والقاضي بإعطاء تعويض موقت لجميع العاملين في القطاع العام، بما في ذلك العاملون في الضمان الاجتماعي”.

وتابع البيان أن “هيئة التشريع والاستشارات سبق أن نصت بشكل واضح على حق مجلس الوزراء في أن يشمل العاملين في الضمان الاجتماعي بأحكام أي مرسوم لإفادتهم من عطاءات القطاع العام شرط ألا يؤدي الى الانتقاص من حقوقهم. لذلك، فان المجلس التنفيذى يدعو مستخدمى الصندوق كافة الى اعتصام يومي اعتباراً من الاثنين في 2023/06/05، عند الساعة 9 صباحاً أمام المركز الرئيسي للمكاتب التالية: الرئيسي، بئر حسن، طريق المطار، الغبيري، الشويفات، بدارو، الاشرفية، برج حمود والدورة. أما باقي المكاتب، فتنظم اعتصاماً أمامها”.

وناشد المجلس وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم “بصفته سلطة وصاية على الصندوق، التدخّل الفوري لتصويب الأمور وإعطاء المستخدمين حقوقهم”، مستنكراً “ما صدر عن نائب رئيس مجلس الادارة من مغالطات وافتراءات وأضاليل”.

وأعلن المجلس إبقاء اجتماعاته مفتوحة “لمواكبة التطوّرات واتخاذ القرارات المناسبة”.

Leave A Reply