“تي ركس” هيكل عظمي لديناصور عملاق عمره ملايين السنوات للبيع بسعر هائل

ربما يضطر المستثمرون الشغوفون إلى دفع مبلغ هائل لشراء هيكل عظمي لديناصور عملاق من فصيلة “تي ريكس”، طرح للبيع في مزاد، الثلاثاء، في سابقة هي الأولى من نوعها في أوروبا.

وجمع الهيكل من ثلاثة مواقع في الولايات المتحدة، وقد يصبح في النهاية “ديكورا” لقصر رجل أعمال ثري، أو يعرض بشكل آخر لافت للانتباه.

ومن المتوقع أن يجلب الهيكل العظمي للديناصور “تي.ركس293″، الذي تم تجميعه وتركيبه في وضعية زمجرة، ويبلغ طوله 11.6 مترا وارتفاعه 3.9 مترا، من خمسة إلى ثمانية ملايين فرنك سويسري (5.6 – 8.9 مليون دولار) عندما تدق مطرقة دار مزادات في زيورخ.

ويقول مروجون إن الهيكل العظمي المركب، الملقب بـ (ترينتي)، المأخوذ من ثلاثة مواقع في ولايتي مونتانا ووايومنغ بالولايات المتحدة- شيد من عينات تم استردادها بين عامي 2008 و2013.

وأكثر من نصف الأحفورة المستعادة “مادة عظمية أصلية”، وتقول دار مزادات كولر إن جمجمة الديناصور نادرة للغاية، وتم الحفاظ عليها جيدا بشكل ملحوظ.

ويقول نيلز كنويتشكي، مستشار علمي في بيان مصور بالمزاد، “عندما نفقت الديناصورات في العصر الجوراسي أو العصر الطباشيري، غالبا ما كانوا يفقدون رؤوسهم أثناء الترسيب. في الواقع يتم العثور على معظم الديناصورات من دون جماجمها”.

وأضاف: “لكن لدينا هنا عظام جمجمة ديناصور تي ريكس أصلية نشأت جميعها من عينة واحدة”.

الديناصور تي ريكس جاب الأرض بين 65 و 67 مليون سنة مضت، وأضافت أفلام هوليوود إلى افتتان الجمهور بهذا الحيوان العملاق آكل اللحم.

Leave A Reply