ليفربول يتعادل مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي

انتهت موقعة تشيلسي وضيفه ليفربول بالتعادل السلبي، في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج مساء  الثلاثاء، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهذه هي المباراة الرابعة على التوالي بين الفريقين في مختلف البطولات التي تنتهي بالتعادل السلبي.

بتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثامن، بينما صار رصيد تشيلسي 39 نقطة في المركز ال11.

بدأ تشيلسي المباراة بقوة في الدقيقة الرابعة، بعد انطلاقة من فيليكس من قرب وسط الملعب، ليراوغ ماتيب وينفرد بأليسون مسددا كرة من داخل المنطقة، وجدت أقدام الكاميروني في اللحظة الأخيرة.

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، بعدما راوغ كوفاسيتش أليسون، وسدد كرة أرضية من داخل المنطقة، أبعدها كوناتي قبل أن تسكن الشباك.

واستمر الزحف الهجومي لتشيلسي، بعدما أرسل تشيلويل عرضية أرضية من الجانب الأيسر، تجاه هافيرتز الخالي من الرقابة تماما داخل المنطقة والمنفرد بأليسون، ليسدد كرة مباشرة تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها.

وأتى الظهور الهجومي الأول لليفربول في الدقيقة 19، بتلقى نونيز بينية، خرج كيبا لإبعادها، ليفتكها هندرسون ويحاول تسديد كرة مباشرة تجاه المرمى الخالي، إلا أن كوليبالي أبعدها بسهولة.

ونجح تشيلسي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 25 بتسديدة قوية من جيمس من داخل المنطقة سكنت الشباك، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل على إنزو فيرنانديز في بداية اللعبة.

وواصل البلوز محاولات افتتاح التسجيل، بتلقي هافيرتز بينية من كانتي في الدقيقة 29، ليسدد كرة أرضية من داخل المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

هدأت المباراة في الدقائق التالية، حتى عاد ليفربول للظهور في الدقيقة 45، بتسديدة من نونيز من خارج المنطقة، أمسك بها كيبا على مرتين.

وتبعه جوميز بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، تألق كيبا في إبعادها إلى ركلة ركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني بقوة، بعدما مرر كانتي تمريرة سحرية لكوفاسيتش في الدقيقة 47، لينفرد بأليسون ويسدد من داخل المنطقة، كرة ذهبت بغرابة أعلى العارضة.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 51، بانفراد من هافيرتز مع أليسون مسددا كرة تصدى لها الحارس البرازيلي واصطدمت بالألماني وسكنت الشباك، لتتدخل تقنية الفار من جديد وتلغي الهدف لوجود لمسة يد على الألماني.

وحصل تشيلسي على مخالفة على حدود المنطقة في الدقيقة 57، نفذها جيمس بتسديدة قوية ذهبت بعيدا عن المرمى.

وتواصلت الصحوة الهجومية لتشيلسي، بتلقى فيليكس عرضية داخل المنطقة من هافيرتز، ليستقبلها ويسدد بعدها كرة أرضية في الدقيقة 58، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وظهر ليفربول هجوميا للمرة الأولى في الشوط الثاني في الدقيقة 60، بتسديدة من نونيز من خارج المنطقة، أمسك بها كيبا.

وارتكب ماتيب خطأ فادحا في إبعاد كرة عرضية بالرأس، لتصل إلى فيليكس على حدود المنطقة في الدقيقة 77، ليسدد بدوره كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، سدد فيرنانديز كرة من على حدود المنطقة ذهبت أعلى العارضة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

Follow Us: 

Leave A Reply