تشيفرين يعتذر عن وقائع مباراة ليفربول وريال مدريد

اعتذر ألكنسدر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن وقائع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022 أمام ريال مدريد.

وشهدت مباراة النهائي أحداثًا فوضوية في محيط الاستاد بالعاصمة الفرنسية باريس، وتأخر انطلاق المباراة 40 دقيقة، كما قامت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وافق تشيفرين أيضًا على أن البيان الأولي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الذي يلقي باللوم على المشجعين الذين لا يملكون التذاكر كان خطأ من جانبهم.

في مقابلة مع قناة جاري نيفيل The Overlap على YouTube، قال تشيفرين:”أشعر بالأسف لما حدث وسنتأكد من عدم حدوثه مرة أخرى، هذا هو أهم شيء بالنسبة لي”.

وأضاف: “عندما ذهبت إلى المباراة، التقيت بملك إسبانيا وحضر أحدهم وقال إن هناك مشكلة في بعض أبواب الدخول مع الجماهير”.

تابع تشيفرين: “لم نكن نعرف مدى خطورة ذلك في ذلك الوقت، لأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس لديه سلطة قضائية خارج الملعب، الشرطة الفرنسية لم تتواصل معنا”.

وشدد: صدقني، لا يوجد شخص واحد في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يشعر بالأسف الشديد، والموضوع الرئيسي للمحادثة هو كيفية التأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى، الحمد لله، لم يحدث شيء مروع”.

وأكد: “يجب أن يكون لدينا تواصل أفضل مع السلطات المحلية لأنه في لندن (في نهائي يورو 2021) مرة أخرى لم يكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو الذي يجب أن يحمي خارج الملعب، لقد كانت الشرطة المحلية ومن الواضح أنها لم تكن ناجحة للغاية، نحن نفعل كل ما في وسعنا ولن ندع ذلك يحدث مرة أخرى”.

واستطرد: “كان من الصعب التحقق مما هو صواب وما هو خطأ، حصلنا على بعض المعلومات الغريبة، لم أكن أعرف حقًا حجم الشيء الذي كان يحدث”.

وسبق وأصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا رد فيه بقوة على بيان يويفا يرفض مقترحاته ويراها غير كافية، وطالبهم بتحمل المسؤولية كاملة.

Leave A Reply