هاتريك دي ماريا يقود يوفنتوس لدور الـ 16 أمام نانت

اكتسح يوفنتوس مضيفه نانت الفرنسي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بملعب لا البوجوار مساء اليوم الخميس، في إياب دور خروج المغلوب المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي.

سجل النجم الأرجنتيني أهداف يوفنتوس الثلاثة في الدقائق 5، 20 من علامة الجزاء و78، ليتأهل بذلك اليوفي للدور ثمن النهائي من اليوروباليج، بفوزه (4-1) في مجموع المباراتين.

بفضل الأرجنتيني دي ماريا، دخل يوفنتوس للمباراة مبكرا وبأفضل طريقة ممكنة، حيث تمكن أنخيل في الدقيقة الخامسة من تسجيل الهدف الأول بعد كرة قطعها فاجيولي من منتصف ملعب نانت، ليمررها لدي ماريا على خط منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، ليطلق تسديدة مباشرة من لمسة واحدة تمر مقوسة لداخل الشباك.

الساحر دي ماريا واصل نثر سحره في فرنسا، بعدما استلم الكرة في الدقيقة 16 داخل المنطقة ليمر من المدافع ثم الحارس داخل الستة ياردة ويسدد كرة بالكعب للشباك الخالية لولا المدافع بالويس التي ارتطمت الكرة بيده، ويمنع هدفا، ويطلق الحكم صافرته محتسبا ركلة جزاء ويشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع نانت.

وفي الدقيقة 20، نجح دي ماريا في مضاعفة النتيجة ليوفنتوس بهدف ثاني، بعدما سدد ركلة جزاء ناجحة بتسديد الكرة على يسار الحارس لافون.

وأضاع رابيو فرصة هدف محقق بالدقيقة 27، بعد كرة عرضية مررها فاجيولي من الجهة اليمنى لداخل المنطقة، لتمر من أمام الجميع ويقابلها أدريان رابيو برأسية من الستة ياردة، لكنه حولها بشكل خاطئ خارج الملعب.

وهدد لوكاتيلي مرمى نانت بفرصة جديدة في الدقيقة 38، بعدما وصلته الكرة خارج المنطقة ليسدد تصويبة أرضية زاحفة مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس لافون.

وكاد دي ماريا أن يساهم بتسجيل هدف ثالث قبل نهاية الشوط الأول، بعد مرر الكرة إلى كوستيتش بالجهة اليسرى داخل المنطقة ويمرر الأخيرة الكرة بالعرض إلى كين أمام المرمى، لكن الدفاع نجح في التدخل قبل وصولها لكين.

بالدقيقة 45+3، أخطأ مدافع نانت وسقط أمام كوستيتش الذي توغل من الناحية اليسرى لداخل المنطقة وأطلق تسديدة زاحفة بقدمه اليسرى لتضرب القائم وترتد لأحضان الحارس.

وواصل دي ماريا الإمتاع واستلم تمريرة من لوكاتيلي أمام منطقة جزاء نانت، ليسدد الأرجنتيني كرة قوية أبعدها الحارس لافون لترتد ويحاول فاجيولي متابعتها بتسديدة ارتطمت بالدفاع ومرت لخارج الملعب.

يوفنتوس رغم خوضه اللقاء خارج أرضه، إلا أنه لم يقف عند تسجيل هدفين وحاول تسجيل المزيد، وبالدقيقة 52، مرر دانيلو كرة عرضية داخل المنطقة، قابلها كوستيتش بتسديدة تصدى لها الحارس.

وأجرى ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، أولى تبديلاته بالدقيقة 64، حيث دفع بدوسان فلاهوفيتش وخوان كوادرادو، ليحل محل دي تشيليو ومويس كين.

وأضاع البديل كودارادو هدف محقق بعد نزوله بدقيقتين فقط، بعد كرة عرضية من كوستيتش مرت من أمام الجميع لتصل إلى كوادرادو بأقصى الناحية اليمنى، ليطلق صاروخية تألق فيها الحارس لافون وأبعدها عن مرماه ببسالة.

وشارك مصطفى محمد في الدقيقة 73، بعدما دخل كلاعب بديل محل موسيس سيمون، كما شارك إيفان جويساند بدلا من فلوران موليت.

وكاد أليكس ساندرو الظهير الأيسر ليوفنتوس، أن يضاعف من النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 75، بعد ركنية نفذها دي ماريا داخل المنطقة، قابلها ساندرو برأسية من داخل الستة ياردة، تألق فيها لافون وأبعدها بقبضة يده.

رابيو مرر كرة بينية بين المدافعين انفرد بها ساندرو بالمرمى ليسدد الكرة ويتألق لافون ويبعدها لترتد ويتابعها دي ماريا برأسية من زاوية صعبة بجانب المرمى، أبعدها الحارس من داخل المرمى، ثم يتابعها فلاهوفيتش بتسديدة خارج المرمى، قبل أن يعود الحكم ويحتسب هدفا صحيحا لليوفي بعد العودة لتقنية الفيديو حيث تخطت الكرة بأكملها خط المرمى بالدقيقة 78.

مصطفى محمد شكل الخطورة الأولى على مرمى تشيزني في الدقيقة 85، بعدما استلم النجم المصري الكرة وتوغل داخل المنطقة ليطلق تسديدة قوية بين الخشبات الثلاث، أبعدها الحارس تشيزني.

في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أطلق لودوفيتش بلاس تسديدة صاروخية تألق فيها تشيزني وأبعدها من تحت العارضة ليقود فريقه للخروج بشباك نظيفة.

Follow Us: 

Leave A Reply