سلة لبنان تواجه الفلبين بغياب أبرز النجوم

يلتقي منتخب لبنان لكرة السلة مع نظيره الفيليبيني عصر يوم غد الجمعة، في المباراة الأولى من النافذة الأخيرة لتصفيات كأس العالم لكرة السلة، وذلك في قاعة “بولاكان” في الفلبين.

يتصدّر لبنان مجموعته بـ 15 نقطة تليه نيوزيلندا (14)، فالفلبين (13) ثم الأردن (12) والسعودي (10) وأخيرا الهند (8) نقاط.

وسبق للبنان ان ضمن تأهله الى نهائيات كأس العالم التي ستقام بين 25 أغسطس / آب و10 سبتمبر / أيلول المقب.ل

ويخوض منتخب أرز السلة المواجهة بقيادة مدربه جاد الحاج، وسيقود أمير سعود المنتخب على أرض الملعب للمرة الأولى في ظل وجود نخبة من اللاعبين المميزين على غرار علي منصور وكريم زينون وسيرجيو درويش.

غيابات مؤثرة

يغيب عن صفوف لبنان نخبة من لاعبيه الأساسيين على غرار وائل عرقجي أفضل لاعب في آسيا، بالإضافة إلى علي حيدر، يوسف خياط، كريم عزالدين وإيلي شمعون.

غياب المجنس

وسيخوض لبنان مواجهتي الفلبين ونيوزيلندا بدون أي لاعب مجنس، حيث فضّل مدرب الأرز جاد الحاج خوض المبارتين بدون مجنسين وبدون آتر ماجوك أو جوناثان ارليدج، وسط الحديث عن تجنيس لاعب آخر لكأس العالم.

نجوم الفلبين

يمتلك المنتخب الفلبيني نخبة من اللاعبين المميزين على غرار كارل تامايو والمجنس فرانسيس لوبيز ووليام نافارو، حيث يعتبر اللاعب الأخطر جوردان كلاركسون والذي يمتلك نسبة 25 نقطة يسجلها في كل مباراة.

مواجهات سابقة

خاض لبنان العديد من المواجهات مؤخراً، لكن الأبرز كانت مع الفلبين في 25 أغسطس / آب الماضي والتي انتهت لصالح الأرز بنتيجة 85-81 في بيروت، ضمن ذهاب التصفيات الحالية.

Leave A Reply