لحظة سقوط مدرج في صالة رياضية بمصر (فيديو)

أكد الاتحاد المصري لكرة السلة عدم حدوث أي حالة وفاة بين الجماهير في الحادث الذي وقع خلال مباراة كأس السوبر بين الأهلي والاتحاد، مساء السبت، في وقت دعت فيه وزارة الرياضة إلى تكوين لجنة للكشف عن ملابسات الحادث.

وتسبب انهيار جزء من مدرج بصالة الدكتور حسن مصطفى بضاحية 6 أكتوبر جنوب القاهرة إصابة 27 مشجعا لنادي الاتحاد السكندري خلال مباراة فريقها ضد الأهلي في الكأس السوبر المصرية لكرة السلة.

وأظهرت مقاطع فيديو الرعب والذعر لحظة سقوط السور الحديدي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان تخصيص 21 سيارة إسعاف، مساء السبت، إلى موقع الحادث بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبدالغفار، إن الحصر المبدئي، للمصابين جراء انهيار مدرج في صالة رياضية بمدينة السادس من أكتوبر يشير إلى إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف معظمها إصابات غير مهددة للحياة، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

ونقلت وسائل إعلام مصرية أن وزير الصحة، خالد عبدالغفار، يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث الانهيار.

ووجه الوزير برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات في محيط الحادث، وتشكيل غرفة مركزية لمتابعة الحادث وتقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية على الوجه الأكمل، وبأقصى سرعة، وتوافر جميع الفرق الطبية والتخصصات الجراحية المختلفة في المستشفيات المحيطة بموقع الحادث.

وكلف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لجنة مُشكلة من مجموعة من قيادات الوزارة والاستشاريين الهندسيين وعدد من المستشارين القانونيين بالتوجه على الفور إلى الصالة المغطاة لبحث ملابسات الواقعة.

وأمر وزير الرياضة، حسب بيان رسمي اليوم السبت، بمراجعة كافة تفاصيل الواقعة، والتعرف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الفاصل الحديدي.

وأفاد التقرير المبدئي للحادث بأن سقوط الفاصل الحديدي بإحدى مدرجات الصالة المغطاة كان نتيجة تدافع بعض الجماهير التي حضرت المباراة. ونتج عنه إصابة 27 مشجعا لنادي الاتحاد السكندري.

وكانت صالة حسن مصطفى تم افتتاحها قبل عامين لاستضافة نهائيات كأس العالم التي نظمتها مصر مطلع عام 2021.

Follow Us: 

Leave A Reply