“أعظم نهائي مونديال” في عيون نجوم العالم

بعد مباراة وصفت بأنها “الأعظم” بتاريخ نهائي كؤوس العالم لكرة القدم، تفاعل كبار نجوم الساحرة المستديرة مع الإثارة التي شهدتها مباراة الأرجنتين وفرنسا بمونديال قطر.

والأحد، توجت الأرجنتين بقيادة قائدها ليوينيل ميسي بكأس العالم بعد غياب لمدة 36 سنة عن اللقب العالمي، عقب فوزها على فرنسا عبر الركلات الترجيحية بعد التعادل بثلاثة أهداف لكلا المنتخبين.

ورفع ميسي كأس العالم أخيرا في عمر 35 عاما ليضع نجمة ثالثة على قميص منتخب بلاده في أفضل ختام لمسيرته الدولية.

وكتب نجم المنتخب الإنكليزي السابق، مايكل أوين، على تويتر “مباراة لا تصدق. بالتأكيد أفضل نهائي على الإطلاق؟”.

النجم الإسباني السابق، سيس فابريغاس، تساءل قائلا: “هل هناك من لا يزال يعتقد أن هذه هي أفضل رياضة على الإطلاق”.

من جانبه، غرد حارس إسبانيا السابق، إيكر كاسياس، مشيدا بمدرب المنتخب الأرجنتيني. وقال بالإسبانية: ” في صمت وبدون إحداث أي ضجيج، عرف كيف يقود الأرجنتين إلى القمة. تهانينا!”.

كما غرد النجم المصري السابق، أحمد حسام الملقب بـ “ميدو” قائلا في تغريدة: “أنا مش (لست) مصدق(ا)” وعاد في تغريدة أخرى وقال إن “الريمونتادا جننت الناس”، في إشارة إلى عودة المنتخب الفرنسي للتعادل مرتين أمام الأرجنتين في الأشواط الأصلية والإضافية.

كانت المباراة تتجه صوب الأرجنتين بعد تقدمها بهدفين نظيفين، لكن كيليان مبابي، استطاع إدراك التعادل قبل 10 دقائق من النهاية بهدفين في دقيقتين.

وفي الأشواط الإضافية تقدمت الأرجنتين مرة أخرى، قبل أن يعود مبابي نفسه لإدراك التعادل ويذهب باللقاء للركلات الترجيحية التي ابتسم لصالح ميسي ورفاقه.

من جهته، قال الدولي الألماني السابق وبطل العالم 2014، باستيان شفاينشتايغر، إنها “مباراة رائعة. مبروك للأرجنتين بلقب كأس العالم، توج ميسي أخيرا مسيرته الرائعة”.

ولم تقتصر ردود الفعل على نجوم كرة القدم، بل وصل صدى هذه المباراة المجنونة للرياضيين الآخرين وحتى نجوم الفن.

وقال العداء الجاميكي الشهير بطل العالم في سباق 100 و200 متر، يوسين بولت، “أفضل نهائي لكأس العالم على الإطلاق”، وذلك في تغريدة عبر تويتر أرفقها بصورته وهو يرتدي قميص الأرجنتين من استاد لوسيل الذي احتضن المباراة.

من جانبه، كتبت نجمة التنس الأميركية، سيرينا ويليامز، “إذا أصبت بنوبة قلبية، فهذا لأنني أشاهد كأس العالم لكرة القدم هذا”.

وبعد المباراة، أكد الأسطورة الارجنتيني ميسي أنه سيواصل مسيرته الدولية بعد أن قاد بلاده، الأحد، إلى لقبها الثالث في كأس العالم لكرة القدم والاول منذ عام 1986.

وقال ميسي الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة في حديث مع قناة أرجنتينية “أريد الاستمرار في خوض بعض المباريات بصفتي بطلاً للعالم”، بحسب ما نقلت فرانس برس.

لكن ميسي اعترف بأن مسيرته أوشكت على الانتهاء بعد أن رفع أخيرًا الكأس التي طال انتظارها وحمل عبء عدم الفوز بها طيلة مسيرته للارتقاء الى مصاف دييغو مارادونا.

قال ميسي: “من الواضح أنني أرغب في إنهاء مسيرتي بهذا (اللقب)، لا يمكنني طلب المزيد. مسيرتي أوشكت على النهاية لأن هذه هي سنواتي الأخيرة”.

وبعد العديد من خيبات الأمل في النسخ الأربع السابقة التي شارك فيها، بينها خسارة نهائي 2014 أمام ألمانيا في البرازيل، قال ميسي إنه شعر دائمًا أن وقته سيأتي.

وأضاف: “من الجنون أن ذلك حدث، لكنه مذهل. إنه لأمر مدهش أن تنتهي بهذه الطريقة. لقد قلت سابقًا إن الله سوف يمنحني هذا (اللقب)، لا أعرف لماذا، ولكني شعرت أنها ستكون هذه المرة”.

أما بالنسبة للمباراة، قال ميسي إنه كان من الصعب تفسير السيناريو بعد أن تخلت الأرجنتين عن تقدمها بهدفين عندما عادل مبابي في الدقيقتين 80 و81 ويأخذ المواجهة الى التمديد.

Follow Us: 

الحرة

Leave A Reply