الدولار في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد تصريحات مسؤولين في الفيدرالي الأميركي

يتجه الدولار اليوم نحو أفضل أداء أسبوعي له خلال شهر، إذ أدت تصريحات لمسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي وبيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أقوى من المتوقع إلى كبح هبوط العملة الأمريكية بعد إشارات على تراجع التضخم.

كما ساعد على ذلك أيضاً انخفاض حدث الليلة الماضية للجنيه الاسترليني بنسبة 0.4%، بعد أن أصابت ميزانية بريطانية للزيادات الضريبية وخفض الإنفاق المستثمرين بالإحباط.

كان جيمس بولارد، رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس أحدث مسؤول في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، يسعى للحد من سقف طموحات السوق في وقف رفع أسعار الفائدة، قائلاً إنه حتى في ظل الافتراضات الحذرة فإن سعر الفائدة للإقراض لليلة واحدة ينبغي رفعه إلى ما بين 5.0 و5.25% على الأقل لكبح التضخم، ارتفاعاً من 3.75 و4.0% حالياً.

وأضاف أن الافتراضات الأكثر تشاؤماً تسير في اتجاه الزيادة لما فوق 7%.

ارتفع الدولار بشكل طفيف مقابل الين عقب تصريحات بولارد وزاد بنحو واحد بالمئة خلال الأسبوع.

كما ارتفع بنسبة 0.9% أمام الدولار الأسترالي إلى 0.6690 دولار أسترالي، وأصبح في طريقه لتحقيق أول مكسب أسبوعي له أمام نظيره الأسترالي منذ منتصف أكتوبر.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.16% حتى الآن هذا الأسبوع إلى 106.59، ليستقر بعد أن تسبب انخفاض طفيف في التضخم الأمريكي الأسبوع الماضي في واحدة من أشد الانخفاضات الأسبوعية للدولار.

Follow Us: 

Leave A Reply