الجمعة, مايو 31
Banner

العلامة عبدالله: لبنان يحتاج الى توافق وحوار

صور قاسم صفا

أعتبر العلامة الشيخ القاضي حسن عبدالله (مفتي صور وجبل عامل ) خلال استقباله عدد من الوفود الروحية والاهلية في دار الافتاء الجعفري في صور ان لبنان يحتاج الى توافق وحوار على القضايا المصيرية التي من شأنها تعزيز موقف البلد في علاقاته الدولية والمساهمة في ايجاد حلول ملائمة للازمات التي يعيشها الوطن والتي يتخبط بها المواطن الذي يحاول ان يقف بوجه المأساة الاقتصادية بشتى الوسائل .

واضاف: ان الفراغ الرئاسي هو احد اسباب زيادة ازمة لبنان وفقدان ثقة المجتمع الدولي بمؤسسات الدولة التي هي بذاته تقع تحت ضغط الواقع الاقتصادي الحالي.

لافتا الى العوز الواضح على الاحتياجات الطبيعية التي تسيير معاملات المواطنين حيث تفتقد الادارات القرطاسية وتعيش تحت ضغط انقطاع التيار الكهربائي ما يعرقل معاملات الناس.

وراى العلامة عبدالله: ان لبنان احوج ما يكون الى التوافق وان ما يرواد بعض القوى السياسية في انتهاج صيغة الغالب والمغلوب هي تجربة ادت الى خراب البلد وعاش لبنان حربا انهاها الحوار والتوافق واتفاق الطائف.

واشار الى ان انتخاب رئيسا للجمهورية دون التوافق والحوار انما يؤسس لازمة سياسية يمتد عمرها مدة الولاية الرئاسية وهذا يعرقل تطور البلد والخروج من ازماته.

Leave A Reply