الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2022/23

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، موسم 2022/23.

وتُقام مساء اليوم المباريات التالية (بورتو وأتلتيكو مدريد، باير ليفركوزن وكلوب بروج، بايرن ميونخ وإنتر ميلان، ليفربول ونابولي، أولمبيك مارسيليا وتوتنهام، رينجرز وأياكس، فيكتوريا بلزن وبرشلونة، سبورتينج لشبونة وآينتراخت فرانكفورت).

على أن تُقام مساء غدًا الأربعاء المباريات التالية (ريال مدريد وسيلتيك، شاختار ولايبزيج، ميلان وسالزبورج، مكابي حيفا وبنفيكا، كوبنهاجن وبوروسيا دورتموند، مانشستر سيتي وإشبيلية، يوفنتوس وباريس سان جيرمان، تشيلسي ودينامو زغرب).

وقد حسم 12 فريقًا تأهله إلى دور الـ16 قبل الجولة الأخيرة، وهم (نابولي الإيطالي، ليفربول الإنجليزي، كلوب بروج البلجيكي، بورتو البرتغالي، بايرن ميونخ الألماني، إنتر ميلان الإيطالي، تشيلسي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، بوروسيا دورتموند الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي).

وتتبقى 4 بطاقات للتأهل إلى دور الـ16، حيث يتنافس كل من توتنهام، سبورتينج لشبونة، آينتراخت فرانكفورت ومارسيليا على بطاقتين من المجموعة الرابعة، وينافس ميلان نظيره سالزبورج على بطاقة من المجموعة الخامسة، إلى جانب المنافسة بين لايبزيج وشاختار على بطاقة من المجموعة السادسة، وسيتم حسم أولئك في الجولة الأخيرة المرتقبة اليوم وغدًا.

وبانتهاء منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات، ستكتمل ملامح متصدر ووصيف كل مجموعة في انتظار قرعة دور الـ16 يوم الإثنين المقبل.

المتأهلون إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

المجموعة الأولى: نابولي الإيطالي، ليفربول الإنجليزي.

المجموعة الثانية: كلوب بروج البلجيكي، بورتو البرتغالي.

المجموعة الثالثة: بايرن ميونخ الألماني، إنتر ميلان الإيطالي.

المجموعة الرابعة: لم يتأهل أي فريق حتى الآن.

المجموعة الخامسة: تشيلسي الإنجليزي، لم يُحسم بعد.

المجموعة السادسة: ريال مدريد الإسباني، لم يُحسم بعد.

المجموعة السابعة: مانشستر سيتي الإنجليزي، بوروسيا دورتموند الألماني.

المجموعة الثامنة: باريس سان جيرمان الفرنسي، بنفيكا البرتغالي.

Follow Us: 

Leave A Reply