اولى اصابات الكوليرا في قضاء صور

أكد رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال لموقع صوت الفرح تسجيل 4 إصابات كوليرا في مخيم اللاجئين السوريين في بلدة دير قانون رأس العين، وهي أولى الإصابات التي تم تسجيلها في القضاء.

ولفت الى أن المياه في المنطقة نظيفة ومن المرجح ان تكون العدوى التقطت من خارج البلد، ووضعهم مستقر لا يستدعي دخول المستشفى، فيما هناك اشتباه بإصابة حوالي ٥ أشخاص آخرين ومن المتوقع ارتفاع عدد الحالات.

وأشار الى أن الكوليرا يختلف عن الكورونا من حيث الإجراءات وهي لا تستدعي العزل، وهناك عمل مشترك مع الوزارات التالية: البيئة و الأشغال والطاقة والصحة.

وختم غزال بالتأكيد على أهمية معرفة مصادر المياه وتعقيم المأكولات ونظافته وهي ارشادات تم تعميمها مسبقاً على الأهالي.

ولاحقاً أصدرت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور البيان التالي:

تفيد وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال بأنه تم اليوم رصد 4 إصابات بالكوليرا تم تسجيلها من قبل وزارة الصحة العامة وهم من التابعية السورية في مخيم اللاجئين في ديرقانون راس العين .

وكان فريق الترصد الوبائي التابع لطبابة القضاء قد أجرى فحوصات عشوائية والحالات الاربعة بحالة صحية جيدة .

والفحوصات التي أجريت على مصادر مياه الشرب ومياه الصرف الصحي في منطقة ديرقانون رأس العين خالية كليا من بكتيريا الكوليرا وهذا ما يؤكد ان العدوى من خارج المنطقة .

وإن المصابين الأربعة هم ليسوا من القاطنين في مخيم اللاجئين بل كانوا في زيارة الى أقاربهم وتم اخذ عينات لهم اثناء تواجد فريق الترصد الوبائي في المخيم وعليه فإنه حتى الساعة لا يوجد اي مصاب بالكوليرا في قضاء صور .

Leave A Reply