تين هاج يحسم مصير رونالدو مع مانشستر يونايتد ويؤكد: لا يهمني من هو أو مسيرته

وضع إريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، حدًا للتكهنات المنتشرة حول انتهاء مشوار كريستيانو رونالدو مع الشياطين الحمر.

كان رونالدو قد تسبب في ضجة كبرى بعدما ترك ملعب مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام، يوم الأربعاء الماضي، قبل نهايتها.

وفاز مانشستر يونايتد على توتنهام بهدفين دون رد، في قمة منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب “الأولد ترافورد”.

وتواجد رونالدو على دكة بدلاء مانشستر يونايتد في تلك المباراة، قبل أن يغادر الملعب غاضبًا في الدقيقة 89.

وكشف تين هاج في تصريحاته، أمس، أن رونالدو رفض الدخول كبديل أمام توتنهام، ومن ثم تمت معاقبته بعدم التواجد في قائمة مباراة اليوم ضد تشيلسي، والتدرب بمفرده.

من هنا ظهرت تقارير صحفية تفيد بأن رونالدو لن يشارك مرة أخرى مع مانشستر يونايتد، وربما سيرحل في موسم الانتقالات الشتوي المقبل.

وقال تين هاج في تصريحات جديدة نشرها الموقع الرسمي للنادي: “أعتقد أن الجميع يتفهم الأمر، مسألة مغادرة الملعب مبكرًا ورفض الدخول إلى المباراة، كلاهما غير مقبول، لا أريد مناقشة من الأسوأ، كلاهما غير مقبول، وهذا سبب حصول رونالدو على إجازة لبضعة أيام”.

وعندما سُئل عما إذا كان رونالدو لن يلعب مجددًا مع الفريق، قال تين هاج بشكل قاطع: “لا، الأمر يتعلق بتلك المباراة فقط (تشيلسي)، ومن ثم نواصل، أنا منفتح على ذلك وبالنسبة لي هذه عقوبة”.

وواصل: “رونالدو يظل جزءًا مهمًا من الفريق وأنا أعتمد عليه في بقية الموسم، نريد أن نحقق طموحاتنا سويًا”.

وردًا عما إذا كان يعتقد أن رونالدو سيظل متواجدًا في النادي لبقية الموسم أو ما إذا كان يريد منه البقاء في الأولد ترافورد حتى نهاية الموسم، قال الهولندي: “كلاهما”.

واستكمل: “السبب الذي كشفه لي رونالدو حول رفضه المشاركة؟ الحديث الذي أجريناه سيظل بيني وبين كريستيانو، ما نشره على إنستجرام وعدم اعتذاره؟ هل هو مدين بالاعتذار؟ يجب أن يعيش مثل أي شخص آخر، وفقًا لمعايير معينة، مثل المعايير التي وضعناها في الموسم”.

وسُئل تين هاج عما إذا كان رونالدو عليه الاستعداد لرد فعل قاسي من قِبل الجماهير عندما يعود، حيث قال: “لقد حقق الكثير في مسيرته، ليس علي أن أذكر ذلك ولكنه رائع جدًا، ولكن أيضًا يجب أن يدرك أنك ستحصل على نتيجة تصرفك في الوقت الحالي والطريقة التي تتصرف بها اليوم، يتعلق الأمر باليوم”.

وأوضح: “لا يتعلق الأمر بالسمعة وعندما تمارس رياضة رائعة، يتم الحكم عليك باللحظة وكيف تتصرف، هذا أمر طبيعي، وعلينا أن نكون مدركين لذلك، ليس فقط كريستيانو، الجميع”.

واستمر: “الأمر لا يتعلق بإظهار من هو المسؤول، الأمر يتعلق بالنادي، يجب أن أتخذ القرارات لمصلحة النادي والفريق على وجه الخصوص، هذه وظيفتي، لذلك لا يهم من هو أو سمعة مسيرته، أيضًا مع تشكيلتي، يجب أن أختار الفريق حيث أعتقد أن لدينا أفضل فرصة للفوز”.

وكشف تين هاج أنه لم يتحدث مع رونالدو في صباح الجمعة، عندما بدأ التدريبات بمفرده، مشيرًا إلى إنه يمكن أن يلتقي به ولن تكون هناك مشكلة في حديثهما سويًا.

واستطرد: “هو يحافظ على لياقته، هذا واضح، في كرة القدم لا يمكنك الراحة لعدة أيام، هذا ليس ما يريده، لذلك عليه أن يتدرب، التوقعات في مان يونايتد عالية حقًا، الطموحات كبيرة حقًا، يتوقع جمهورنا وأصحاب الإدارة نتائج، لذلك عليك أن تتصرف وفقًا لمعايير معينة، وعليك العمل كل يوم على طول ذلك، كريستيانو ليس في الفريق، لكنه يتدرب ليحافظ على لياقته البدنية للاستعداد للمباراة القادمة بعد تشيلسي”.

ورفض تين هاج الكشف عما إذا كان رونالدو تعرض للعقوبة المالية من النادي أم لا، حيث قال: “هذه ليست قضية للمناقشة هنا، هذا الأمر بينه وبين النادي، هل سيعود للتدريبات يوم الإثنين؟ سنتحدث أولًا”.

وسُئل تين هاج في النهاية عما إذا كان ابتعاد رونالدو سيكون لفترة طويلة، حيث رد: “لا أعتقد ذلك، لا، هذا ليس هدفي، ما قلته أنني لا أريد أن أفتقده، أريد أن يكون في الفريق، أريده أن يتأقلم مع كل مباراة لأنه لديه تأثير”.

وفيما يتعلق بإذا كان يعتمد على موقفه، اختتم تين هاج تصريحاته: “نعم، أعتقد أننا وضعنا معايير معينة، لكن هذا ينطبق على أي لاعب”.

Follow Us: 

Leave A Reply