هل يعود سعد الحريري رئيساً للحكومة؟ الكاتب السياسي حسن الدّر يوضح!

استضافت إذاعة صوت الفرح الكاتب السياسي حسن الدّر في لقاء خاص عبر أثيرها على الموجة 104.3 ومباشرة عبر صفحتها على الفيسبوك، حاورته الدكتورة بثينة بيضون.

وقد تطرّق الى عدة مواضيع تتعلق بالوضع الراهن من ترسيم الحدود البحرية الى انتخاب رئيس للجمهورية وتأليف الحكومة.

واعتبر الدر أن الترسيم له أصول حيث يتم وضع الحد النهائي والاتفاق النهائي على كل الحدود التي تبدأ من البر لذلك فهو يرفض استخدام مصطلح ترسيم في الوضع الحالي، قائلاً أنه أقرب الى التفاهم بين لبنان والعدو الاسرئيلي لتقاسم المصالح الاقتصادية والأمنية في هذه المنطقة، ولبنان بحاجة الى متنفس اقتصادي واستقرار سياسي وأمني، مؤكداً أن الثوابت لا زالت هي هي، وهذا عدو مغتصب بل كيان غاصب مؤقت لا نعترف به.

ورأى ان الاستقرار الأمني لا يتم دون استقرار سياسي واقتصادي فهي حلقة متكاملة، ورئيس الجمهورية هو رأس الهرم في ظل دولة منهارة مؤسساتياً ولتجنب الفوضى لا بد من إعادة انتاج السلطة في لبنان، لافتاً الى ان كل المؤشرات تدلّ الى التوجّه نحو الفراغ.

وختم أن السعودية حريصة جداً على الطائف وتريد الحفاظ على هذه الصيغة لذلك أفشلت العشاء الأخير الذي كان مقرراً حدوثه في جنيف من أجل مناقشة الأزمة اللبنانية حيث رأت فيه سعياً لإلغاءً الطائف.

فماذا عن تشكيل الحكومة اللبنانية وهل يعود سعد الحريري الى رئاسة الحكومة باعتباره أحد المحافظين على الطائف؟ لمعرفة التفاصيل يرجى الإستماع الى المقابلة أدناه 

Leave A Reply