زيدان يدفع ثمن «جريمة» سوق الانتقالات الصيفية

خطأ من العيار الثقيل ارتكبه النادي الأبيض العاصمي «ريال مدريد» في سوق الانتقالات الصيفية الحالية بالموافقة على رحيل الظهير الأيمن الشاب أشرف حكيمي مع إعادة ألفارو أودريوزولا من الإعارة إلى بايرن ميونيخ.

وبحسب إذاعة «كادينا كوبيه» فإن حكيمي لم يشترط اللعب بصفة أساسية عند العودة لريال مدريد بل طلب فقط معرفة ما إذا كان يحظى بثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أو لا لكن إدارة النادي فضلت رحيله للحصول على المال وذلك عند وصول عرض بقيمة 40 مليون يورو من قبل إنتر ميلان.

أخطاء عديدة ودهاء كونتي

نجح كونتي في إقناع حكيمي بمشروع إنتر ميلان الجديد ليحظى بلاعب يعد من بين الأفضل في مركزه في العالم بالوقت الحالي كما رفض إنتر ميلان فكرة وجود خيار الشراء لريال مدريد لمعرفة النادي الإيطالي ما يمتلكه حكيمي من قدرات فنية وبدنية هائلة.

الموافقة على رحيل حكيمي كان خطأً كارثياً من قبل إدارة ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفي الجاري وسعر اللاعب المنخفض الذي يساوي 40 مليون يورو فقط جريمة أخرى لكون حكيمي يصنف في الوقت الحالي كأحد أبرز 3 لاعبين في مركزه حالياً بجانب جوشوا كيميتش وألكسندر آرنولد.

خطأ ثالث ارتكبه ريال مدريد يتمثل في منح الثقة لألفارو أودريوزولا رغم ضعف اللاعب فنياً وقدراته التي لا تليق بحجم فريق كبير مثل ريال مدريد وكذلك استمرت أخطاء المرينغي بعدم التفكير في شراء لاعب شاب في مركز الظهير الأيمن مثل طارق لامبتي لاعب برايتون أو ماكس آرونز ظهير نورويتش سيتي الإنجليزي.

أنفق الريال 40 مليون يورو على أودريوزولا الذي ظهر من الوهلة الأولى أنه لا يستحق ارتداء قميص فريق زين الدين زيدان، لاعب متواضع من الناحية الدفاعية كما فشل هجومياً عكس المغربي أشرف حكيمي الذي ظهرت موهبته كلما حصل على فرصة التصعيد من الكاستيا للفريق الأول للنادي الأبيض.

4 خيارات أقل من حكيمي

يمتلك زيدان في الوقت الحالي 4 حلول لتعويض غياب كارفخال عن الكلاسيكو وفقدانه لقرابة شهرين بسبب الإصابات، ولحاق ألفارو أدريوزولا به اليوم السبت بحسب ما أعلن النادي.

تلك الخيارات تتمثل في مشاركة ناتشو فرنانديزأو إيدير ميليتاو أو لوكاس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن والمؤكد أن جميع تلك الخيارات أقل جودة فنية من حكيمي اللاعب المميز هجومياً ودفاعياً بشكل رائع.

حكيمي، بعمر 21 عاماً فقط، لعب مباراتين مع إنتر ميلان هذا الموسم وتمكن من تسجيل هدف وصناعة هدفين.

Comments are closed.