Banner
Adsense

صالح جال على مراكز الإمتحانات الرسمية للثانوية العامة في صور: انطلاقة هادئة وسط تدابير مشددة

انطلقت الإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة في لبنان وسط أجواء هادئة.

وفي صور والقضاء انطلقت الامتحانات الرسمية التي شهدت هدوءًا في المراكز كافة دون تسجيل اي مخالفة، وسط تدابير أمنية مشددة لقوى الامن الداخلي والجيش اللبناني حول المراكز.

وقد جال رئيس المنطقة التربوية في الجنوب أحمد صالح على المراكز في صور يرافقه ممثل رئيس اللجان الفاحصة للامتحانات حسين جواد ورئيس لجنة الامتحانات في الجنوب ديب فتوني واطلعوا من رؤساء المراكز على حسن سير الامتحانات .

وفي تصريح لصالح أكّد أن هناك ارتياح لدى الطلاب حول الإمتحانات والأسئلة، دون وجود أي ثغرات، شاكراً وزارة التربية على ايلائها الاهتمام الكبير في الحفاظ على الشهادة الرسمية، كما شكر الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي على مواكبتهم الدائمة، والشكر موصول لمدراء المدارس الذين جهّزوا وأمّنوا المدارس لاستيعاب الطلاب.

ولفت صالح الى استيعاب المراكز في الجنوب لحوالي 5451 طالباً ( 2404 اقتصاد واجتماع – علوم الحياة 2443 – العلوم العامة 488 ـ انسانيات 116) و920 مراقباً و140 مراقب غرفة موزعين على 27 مركزاً على الشكل التالي : 14 في صيدا و12 في صور و 1 في جزين.

وتحدّث عن بعض العوائق التي تتمثل بالمستلزمات التشغيلية للمدارس، “ولكن المدراء يخلقون من الضعف قوة لتأمين الكهرباء للمدارس”، ومشكلة المواصلات والاتصالات، وأمِل في الختام أن تتكلل الإمتحانات بالنجاح لجميع الطلاب.

بدوره جواد أكّد ان الإمتحانات تجري بهدوء تام في الجنوب، فيما الأساتذة يقومون بدورهم على أكمل وجه، رغم الوضع الصعب، شاكراً كل من ساهم في حسن سير الإمتحانات.

Leave A Reply