نهاية الهيبة-الردّ مفتوحة للجزء الأخير

يتواصل عرض مسلسل “الهيبة” بجزئه الرابع “الرد” على المحطات التلفزيونية، ونكشف في نواعم عن أنه قبل عام، وبعدما تقرر تكليف كتابة هذا الجزء للكاتب السوري فؤاد حميرة، اعتمد الكاتب سيناريو وتصوّراً آخر كان بمثابة إنهاء المسلسل عبر جزء أخير، وهذا التصور يقتضي بمقتل جبل شيخ الجبل بعد صراع مع المافيات، لتُشكل نهايته صدمة بالنسبة إلى الجمهور الذي تابع السلسلة منذ أربع سنوات وحتى اليوم.

بدايةً، لم يعلق المنتج صادق الصبّاح على تصور صديقه الكاتب فؤاد حميرة، لكن الاعتراض جاء من قبل مخرج السلسلة سامر البرقاوي الذي ثار حول السياق الدرامي الذي اعتمده فؤاد حميرة، مؤكداً أن الجمهور لن يُعجب بمثل هذه النهايات وهذا تحديداً ما ولّد نقاشات حادة بين حميرة والصبّاح أدت إلى طلب حميرة مغادرة المسلسل وتكليف مجموعة من الكتّاب بمتابعة التفاصيل الخاصة بالجزء الرابع.

هكذا أعيد إحياء مجموعة من الأحداث التي نشاهدها اليوم والتي وقف عندها تيم حسن/جبل شيخ الجبل، وانقلبت حياته قليلاً بعد مقتل زوجته وطفله الوحيد في الحلقة الأخيرة من الجزء الثالث.

أما عن النهاية المتوقعة، فقد علمت نواعم أنها ستكون مفتوحة أيضاً هذه المرة أمام المشاهد كونه تقرر إنتاج الجزء الخامس والأخير للسنة المقبلة وسيبدأ تصويره قريباً.

Leave A Reply