اللقيس زار رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي

في إطار متابعة رئيس الجامعة الاسلامية في لبنان النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي لإتحاد الجامعات العربية البروفسور حسن اللقيس لملف الجامعة خلال زيارة يقوم بها الى العراق، زار اللقيس رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي الذي أكد على متانة العلاقات العراقية- اللبنانية وعلى أهمية التعاون بين البلدين خاصة في المجالات العلمية و الاكاديمية مشيداً بدور الجامعة الاسلامية في لبنان التي تستقطب شريحة واسعة من الطلاب العراقيين في مختلف الاختصاصات.

وأكد دولة الرئيس الحلبوسي على ضرورة استمرار الجامعة الإسلامية في لبنان في القيام بهذا الدور الرائد، مستنكراً الحملة التي تعرضت لها الجامعة مؤخراً.

بدوره، عرض البروفسور اللقيس مختلف الإجراءات التي قامت بها الجامعة لمعالجة الازمة الأخيرة وسبل النهوض بمستوى الطلاب نحو الأفضل وتعزيز التصنيف الاكاديمي للجامعة الاسلامية في لبنان.

وفي شأن متصل، التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان والوفد المرافق له بحضور مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية الاستاذ الدكتور حازم باقر طاهر.

وأوضح وزير التعليم خلال اللقاء أن مسار الجامعات في العالم يمضي باتجاه مراجعة المؤشرات التي أنتجتها ظروف جائحة كورونا ورفع مستوى الدقة المعيارية في الاستجابة لمتطلبات التعامل مع المدخلات.

واكد أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودوائرها المختصة منفتحة على الجامعات في المنطقة العربية والإقليمية وفق المعايير العلمية والأكاديمية الثابتة التي تمثل أساسا مشتركا للتعاون في مجالات العمل الأكاديمي مشيرا في الوقت نفسه الى استعداد الجامعات العراقية لتقديم عدد من المنح الدراسية للطلبة العرب والأجانب.

بدوره أعرب اللقيس عن سعادته بنتائج اللقاء الذي تضمن خارطة طريق متكاملة لتحديد الإجراءات المطلوبة في بيئة التعاون بين الجانبين.

Leave A Reply