مدرسة قدموس تُكرّم التلامذة المتوفقين والناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة وامتحانات(AP)

برعاية وحضور الدكتور وسام غزال رئيس طبابة قضاء صور، أحتفلت مدرسة قدموس بتكريم تلامذتها الناجحين والمتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة لتلامذة المنهج اللبناني وفي امتحانات (AP) لتلامذة المنهج الاميركي للعام الدراسي 2020-2021 “فوج لبنان الكبير”، وذلك مساء الجمعة 25 آذار 2022 في قاعة مسرح القسم الإبتدائي في المدرسة.

حضر الإحتفال رئيس المدرسة الأب د. جان يونس ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ أحمد صالح ورئيس الحركة الثقافية في لبنان الشاعر الأستاذ باسم عباس وعضو المكتب السياسي في حركة أمل الحاج محمد غزال وعدد من وجوه الثقافة والعلم والأدب ورئيسة لجنة الأهل في المدرسة السيدة وفاء عاصي مع أعضاء اللجنة ورئيسة رابطة الخريجين السيدة رفاه طعان برفقة أعضاء الهيئة الإدارية ومدير القسم الثانوي الأب شربل برقاشي ومدير قسم المناهج الدولية الأستاذ أسامة سالم ومدير القسم المتوسط الأب ربيع عون ومديرة القسم الإبتدائي السيدة هيفا موزايا ورئيس رابطة الأساتذة الأستاذ محمد غزلة إلى جانب الهيئتين التعليمية والإدارية في المدرسة وأهالي التلامذة.

استُهلّ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، فكلمة تقديم ونفحات شعرية من الأستاذ عصام مالك. ثم تحدّثَ رئيس المدرسة الأب د. جان يونس فرحب بالحضور الكريم وبضيف الحفل الدكتور وسام غزال منوهًا بعمله المثمر في طبابة قضاء صور لا سيما في الظروف الصحية التي فرضتها جائحة كورونا، كما خصّ بالترحيب الأستاذين العزيزين أحمد صالح رئيس المنطقة التربوية في الجنوب والشاعر الأستاذ باسم عباس رئيس الحركة الثقافية في لبنان. وبعد تقديره لثقة الأهل وشكره إدارتي القسم الثانوي والمناهج الدولية وتثمينه جهود الهيئة التعليمية توجه الأب يونس بوصية ورجاء للتلامذة المكرّمين داعيًا إياهم أن يكونوا على قدر آمال مدرستهم، رسلًا للعلم والإبداع متحدثًا عن أهمية الدرس والتعب والنجاح في حياة تلميذ قدموس، ما يؤهله للتفوق في ميدان الجامعة والدخول إلى معترك الحياة بصلابة وقوة.وختم الأب يونس معددًا الإنجازات التي حققتها مدرسة قدموس في السنوات الأخيرة.

وألقت التلميذة رزان حمود كلمة محبة ووفاء لمدرستها باسم التلامذة المكرّمين.

وبعدها كانت كلمة لضيف الحفل الدكتور وسام غزال خريج مدرسة قدموس فأشاد بالصرح التعليمي الراقي الذي تخرج منه وكانت له أجمل الذكريات فيه، متمنيًا لهذا الصّرح العريق دوام التقدّم والإزدهار، ومؤكدًا على الدّور الريادي التي تلعبه قدموس أكاديميًا وتربويًا في الجنوب. ولم ينسَ الدكتور غزال في كلمته المُكرَّمين فحثّهم على متابعة مسيرة التعلّم من أجل غد أفضل لهم ولمجتمعهم وليكونوا الوجه المشرق لوطنهم لبنان.

وبإسم الإدارة قدّم الأب الرئيس د.جان يونس دروعًا تكريمية للدكتور وسام غزال عربون شكر لرعايته الكريمة وجهوده الطبية المباركة في المجالين الصحي والإنساني، كما قدم للأستاذين أحمد صالح وباسم عباس درعين مماثلين كتقدير لمشاركتهما في حفل التكريم ولدورِهما المهم في المجالين التربوي والأكاديمي.

وتخلل الإحتفال عرض مصور عن احتفالات شهر آذار في المدرسة بصوت الأب ربيع عون، تلاه فيلمان قصيران عن التلامذة المكرّمين ورسائل من زملائهم الموجودين حاليًا خارج لبنان. كما استمتع الحضور بعزف ساحر على البيانو قدمه التلميذ المتفوق باسل منير عدوي.

في الختام تمّ توزيع الشهادات على المكرمين والمكرمات خريجي وخريجات دفعة 2020- 2021 “فوج لبنان الكبير” ثم نشيد مدرسة قدموس وأخذ الصور التذكارية وتبادل التهاني.

Leave A Reply