قطر تفوز على مصر بركلات الترجيح

حصد منتخب قطر الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة كأس العرب بعد تفوقه على نظيره المصري (5-4) بركلات الترجيح، مساء اليوم السبت، في مباراة امتدت إلى 120 دقيقة، وانتهت في وقتيها الأصلي والإضافي دون أهداف.

المباراة في مجملها جاءت مملة في أغلب فتراتها وبعيدة عن الإثارة.

وخطف مشعل برشم حارس مرمى قطر الأضواء بتصدياته الرائعة على مدار اللقاء.

بدأت المباراة بمحاولات للسيطرة على وسط الملعب من جانب المنتخب القطري، لكن الدقائق الأولى لم تشهد محاولات حقيقية على مرمى الشناوي، ثم ضاعت فرصة لمنتخب مصر من ضربة رأس بجانب القائم.

وبعد مرور ربع ساعة استفاق منتخب مصر وسيطر على الكرة بعدة تمريرات انتهت بفرصة ضائعة بعد انطلاقة من أحمد رفعت الذي مرر إلى عمرو السولية فسدد الأخير بجوار القائم.

وانطلق أكرم عفيف وشن هجمة معاكسة قطرية أبعدها دفاع الفراعنة، وسيطر الهدوء على مجريات الأمور مع تبادل السيطرة بين المنتخبين.

واشتكى الحارس محمد الشناوي من إصابة بعد اصطدامه باللاعب عبد الله الأحرق، قبل أن يوجه حمدي فتحي تسديدة قوية أبعدها الدفاع القطري.

وانطلق رفعت من اليسار ومرر عرضية إلى شريف الذي اصطدم بالأحرق ومرت الهجمة دون خطورة، فخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأضاع منتخب قطر فرصة خطيرة في بداية الشوط الثاني بعدما أهدر المعز علي تمريرة رأسية من بوعلام خوخي أمام مرمى الفراعنة.

ثم وجه حمدي فتحي تسديدة قوية أبعدها الحارس، قبل أن يجري منتخب قطر تغييرين بنزول حسن الهيدوس وكريم بوضياف على حساب عبد الله الأحرق وعاصم ماديبو في الدقيقة 58.

تألق الحارس مشعل برشم في إبعاد ضربة رأس رائعة لمنتخب مصر من كرة عرضية سريعة أرسلها عمر كمال وسددها حمدي فتحي، ولم يستطع محمد شريف متابعة الكرة المرتدة من الحارس.

لاحقا دفع منتخب قطر بلاعبه محمد مونتاري بدلا من عبد العزيز حاتم، ثم شارك عبد الكريم حسن ومصعب خضر على حساب همام أحمد وإسماعيل محمد.

من جانبه دفع كيروش مدرب مصر بالمهاجم مروان حمدي على حساب أحمد رفعت الذي بذل مجهودا كبيرا، قبل أن يهدر محمد شريف فرصة خطيرة بعد انفراده بحارس قطر الذي تألق وأنقذ الموقف.

وانطلق منتخب قطر بكرة مرتدة سريعة لكن الدفاع المصري أبعدها. ورد زيزو بتسديدة قوية أبعدها برشم، ثم حاول الهيدوس إرسال عرضية خطيرة لكنها مرت بسلام على الدفاع المصري مع نهاية الوقت الأصلي للمباراة (0-0).

وأشرك منتخب مصر الثلاثي أكرم توفيق ومصطفى فتحي وأحمد حجازي مع بداية الوقت الإضافي على حساب زيزو وحمدي فتحي ومحمود الونش.

وتألق برشم في إبعاد محاولة مزدوجة للفراعنة بتسديدة مروان وفتحي وتفوق المنتخب المصري بدنيا مع محاولات للوصول للمرمى القطري.

ووجه أكرم توفيق تسديدة قوية فوق العارضة، وأرسل فتوح كرة عرضية لم يتابعها مروان حمدي بشكل مثالي، ثم مرت عرضية أرسلها مصطفى فتحي دون متابعة، قبل أن يتألق برشم من جديد في التصدي لرأسية مروان.

انطلق عبد الكريم حسن من الجهة اليسرى ومرر من دون متابعة، ثم أرسل مصطفى فتحي عرضية من دون خطورة.

ودفع منتخب قطر باللاعب أحمد علاء الدين بدلا من المعز علي وشارك محمد مجدي أفشة بدلا من عمر كمال في الدقائق الأخيرة استعدادا لركلات الترجيح.

وفي اللحظات الأخيرة أفسد دفاع قطر انطلاقة من مصطفى فتحي تباطأ في تمريرها لمحمد شريف أمام المرمى، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

وفي ركلات الترجيح سجل منتخب قطر عن طريق بوعلام خوخي وعبد الكريم حسن وأحمد علاء الدين وأكرم عفيف وكريم بوضياف وأضاع القائد حسن الهيدوس.

بينما سجل ركلات منتخب مصر محمد مجدي أفشة وعمرو السولية وأحمد أبوالفتوح وأكرم توفيق وأضاع أحمد حجازي ومحمد شريف.

Follow Us: 

كورة

Leave A Reply