صدام ناري بين إشبيلية وأتلتيكو.. ومهمة سهلة للريال

يستضيف إشبيلية نظيره أتلتيكو مدريد في قمة مباريات الجولة 18 من الدوري الإسباني (الليجا)، التي يقترب الدور الأول فيها على الختام، حيث يسعى كلاهما لخطف النقاط الثلاث من أجل إحياء حظوظه على المنافسة على اللقب ومنافسة ريال مدريد على الصدارة، والذي سيستضيف قادش في مهمة سهلة بمعقله سانتياجو برنابيو.

كما ستقام مباراة أخرى مثيرة بنفس الجولة بين أتلتيك بيلباو وريال بيتيس الساعي لمواصلة انتصاراته التي امتدت خلال الجولات الـ4 الماضية من أجل خطف وصافة الليجا من إشبيلية.

وتستأنف مسابقة الليجا بعد جولة أخرى من مباريات كأس الملك، شهدت توديع فريقين بالأضواء للبطولة، وهما ألافيس وليفانتي، مع مواصلة فرق أخرى لمشوارها لكن بعد عناء مثل إشبيلية وإلتشي.

واحتاج إشبيلية بقيادة مدربه جولين لوبيتيجي بالأمس لركلات الترجيح من أجل تخطي عقب منافسه أندراتش الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية، بينما اضطر إلتشي لخوض شوطين إضافيين أمام أويونيستا سالامانكا قبل أن يحقق انتصارا صعبا.

ويسعى ريال مدريد، مدعوما بانتصاره المستحق في الدربي الجولة الماضية أمام أتلتيكو مدريد بثنائية نظيفة، للحفاظ على صدارة حينما سيستقبل قادش.

ويبتعد الفريق الملكي بـ8 نقاط عن إشبيلية، و9 عن ريال بيتيس و13 عن أتلتيكو مدريد، بينما يمتلك إشبيلية وأتلتيكو مباراة أقل، مثلهما مثل برشلونة، الذي يقبع في المركز الثامن، بفارق 18 نقطة عن صاحب الصدارة.

وزعزع هذا الهدوء الذي يحل في أركان البيت الملكي إصابة الثنائي لوكا مودريتش ومارسيلو بكوفيد-19، حيث قرر النادي عزلهما ليغيبا بالتأكيد عن مواجه قادش وكذلك عن مباراة أتلتيك بيلباو التي تم تقديمها والتي ستقام بعدها بأيام.

كما أعلن النادي الملكي عن إصابة عدد آخر من اللاعبين بالفيروس هم ماركو أسينسيو وجاريث بيل وأندري لونين ورودريجو جويس.

ورغم الابتعاد الواضح للريال بالقمة، فإن إشبيلية وريال بيتيس لايزالا هما من يلاحقانه ويسعيان لتقليص الفارق معه.

فإشبيلية، أقل الفرق استقبالا للأهداف في الدوري، سيتعين عليه التعافي من الإجهاد الذي بذله في مواجهة الكأس، المعفي عنها الريال، والاعتماد على لاعبيه الأقل اجهادا في مواجهته الصعبة أمام أتلتيكو مدريد، الذي تعرض لخسارة مستحقة في الدربي وأقر بأنه لم يعرف كيف يتعامل مع أبناء كارلو أنشيلوتي.

كما سيغيب الفرنسي أنطوان جريزمان عن صفوف الأتلتي بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني في مواجهة إشبيلية، بعد تعرضه لمشكلات عضلية أمام الريال.

من جانبه سيتوجه بيتيس إلى بيلباو في محاولة لتحقيق الانتصار الخامس تواليا لكتيبة المدرب الأرجنتيني مانويل بيليجريني.

بدوره سيسعى ريال سوسيداد الذي يمتلك نفس رصيد أتلتيكو لكنه يتخلف بفارق الأهداف، لاستعادة درب الانتصارات بعد 3 هزائم متتالية، حينما سيستقبل فياريال في مواجهة أخرى مثيرة.

ويحتاج فريق “الغواصات الصفراء” بدوره للفوز في سان سباستيان لتجنب إنهاء الدور الأول دون تحقيق أي فوز خارج الديار.

أما برشلونة الذي يعاني على مستوى النتائج بعد سقوطه في فخ التعادل أمام أوساسونا في الجولة الماضية، فلايزال يبحث عن استعادة سكة الانتصارات مع مدربه تشافي هرنانديز، بعدما جنى نقطة وحيدة في آخر جولتين.

وسيستقبل برشلونة نظيره إلتشي صاحب المركز السادس عشر في الجدول على ملعب كامب نو، أملا في تحقيق انتصار يقتربه من المراكز المؤهلة لأوروبا.

وسيستهل سيلتا فيجو الجولة غدا الجمعة بمواجهة إسبانيول على ملعب بالايدوس، أملا في تحقيق انتصار يبعده عن الدخول في منطقة الهبوط.

بينما تستأنف باقي المباريات يوم السبت بمواجهات: رايو فاييكانو-ديبورتيفو ألافيس، ريال سوسييداد-فياريال، برشلونة-إلتشي وإشبيلية-أتلتيكو مدريد.

أما الأحد فسيلعب غرناطة أمام ريال مايوركا، وأثلتيك بلباو-ريال بيتيس، وخيتافي-أوساسونا وريال مدريد-قادش، قبل أن تختتم الجولة الاثنين المقبل بمواجهة ليفانتي-فالنسيا في دربي خاص.

Follow Us: 

Leave A Reply