محمد صلاح لا يُقدر بثمن وما فعله ضد أستون فيلا رسالة لملاك ليفربول

“كان تصرف محمد صلاح الحاسم أمام أستون فيلا كافيًا لتأمين ثلاث نقاط حيوية لـ ليفربول، وبه أرسل رسالة جديدة لـ FSG مجموعة (Fenway Sports Group) والتي تمتلك النادي بشأن تجديد عقده”.. هكذا علقت شبكة “liverpool.com” على مساعدة نجمنا المصري للريدز في تحقيق الفوز على أستون فيلا بالبريميرليج.

وانتصر ليفربول بهدف نظيف على أستون فيلا، حمل توقيع صلاح، من ركلة جزاء في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس السبت، على ملعب “آنفيلد”، بالجولة السادسة عشر بالدوري الإنجليزي.

وربطت الشبكة الإنجليزية بين ما يُقدمه صلاح لليفربول هذا الموسم، وبين تباطؤ إدارة النادي في منحه عقدًا جديدًا، حيث لم يتوصل الطرفان إلى أي اتفاق بشأن التجديد في ظل الخلاف حول الراتب الأسبوعي.

وقالت الشبكة في تقريرها: “أمام فريق مثل أستون فيلا بقيادة ستيفن جيرارد، كان ليفربول بحاجة إلى شيء خاص لكسر الجمود، ولحسن الحظ، عندما يكون لديك أحد أفضل اللاعبين في العالم، فمن السهل استحضار هذا الشيء المميز”.

وتابعت: “احتاج محمد صلاح للحظة واحدة فقط داخل منطقة جزاء أستون فيلا لإحداث فوضى غير مسبوقة، وللأسبوع الثاني على التوالي تمنح مُساهمة صلاح ثلاث نقاط لـ ليفربول كان فريقه في أمس الحاجة إليها”.

وأضافت: “ربما كان أوريجي من احتل العناوين الرئيسية بعد الفوز المتأخر على ولفرهامبتون، ولكن صلاح هو الذي خلق الفرصة لـ ديفوك، ولحظات كهذه تجعل رصيد صلاح لا يُقدر بثمن لـ ليفربول”.

وأكملت: “يُعتبر سجل الأهداف المتلألئ دليلًا إضافيًا على قدرة جناح ليفربول على القيام بذلك على أساس ثابت، حيث سجل صلاح 21 هدفًا وقدم تسعة تمريرات حاسمة في 22 مباراة فقط هذا الموسم، وتعود آخر مرة لم يسهم فيها صلاح بهدف لليفربول في الدوري قبل أربعة أشهر، في أغسطس الماضي ضد بيرنلي”.

وأشارت: “بدون مساهمات صلاح التي لا تمحى، سيكون ليفربول على بعد 13 نقطة من المركز الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز مقارنة بالنقطة الوحيدة التي تفصل بين ليفربول ومانشستر سيتي في الوقت الحالي”.

وأردفت “هذه الإحصائيات وحدها هي تذكير لملاك ليفربول، بمدى قوة جناح الفريق، حيث رغم ما قد يقوله آخرون، مثل بيب جوارديولا، فلا يوجد أحد أفضل من محمد صلاح في الدوري، ولا يوجد أي لاعب في مستواه الحالي أفضل منه في العالم وبالتأكيد لا يوجد أحد أفضل منه في الفريق”.

وواصلت: “على الورق، ملاك ليفربول لديهم قرار سيكون من السهل اتخاذه، إنهم ببساطة لا يستطيعون تحمل خسارة لاعب من هذا القبيل، حيث سيكلف استبدال صلاح حتمًا أكثر من إبقائه، وأي لاعب جديد جيد بما يكفي ليحل محل صلاح سيطالب بأجور مماثلة لجناح ليفربول، وسيتعين أيضًا شرائهم من ناديه الحالي مما سيكلف ليفربول رسومًا فلكية”.

وأتبعت: “ناهيك عن أن لا يُمكنك ضمان شيء مؤكد من لاعب جيد، لذا إبقاء محمد صلاح في السنوات القليلة المقبلة بأجور عالية سيضمن نفس النتيجة، كما أن جناح ليفربول يتحسّن بشكل أفضل ولا يظهر أي علامات على التباطؤ”.

واسترسلت: “تُعد قدرة صلاح وتصميمه على الفوز بالمباريات، والتي تتضح من حركته الذكية وتصميمه على الاستمرار داخل منطقة الجزاء، ميزة نادرة، وأمام أستون فيلا بالتأكيد لم تكن المرة الأولى التي يفوز فيها بمباراة مع ليفربول، ولن تكون الأخيرة، وليفربول محظوظ لوجوده، ومعه يمكن للنادي كتابة المزيد من الفصول البراقة في كتاب تاريخهم”.

واختتمت الشبكة تقريرها موجهة رسالة إلى ملاك النادي قائلة: “في الوقت الحالي، محمد صلاح هو المفتاح الذي يفصل ليفربول من كونه فريقًا جيدًا جدًا إلى فريق متميز، وإذا أراد الملاك أن يحافظوا على مكانتهم وأن يحافظوا على الألقاب، لذا فقد حان الوقت لمنح صلاح ما يريده ويستحقه”.

Follow Us: 

Leave A Reply