زيدان لن يُدرب مانشستر يونايتد ولا منتخب فرنسا

هل يخلف أولي جونار سولشاير في تدريب مانشستر يونايتد؟ أم ينتظر ما سيحدث العام المقبل لديديه ديشان ويُدرب منتخب فرنسا؟ كلها أسئلة طرحت في الأشهر الماضية حول مستقبل زين الدين زيدان في عالم التدريب، لكن المفاجأة كانت أن وجهته المقبلة ستكون مختلفة تمامًا عما هو معلن من الصحف مؤخرًا.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” فجرت مفاجأة بتأكيدها على أن الوجهة المقبلة لزيدان سوف تكون العودة إلى فرنسا ولكن من بوابة باريس سان جيرمان كمدرب لفريق ملعب حديقة الأمراء خلفًا لماوريسيو بوتشيتينو.

السبب في ذلك بسيط، إدارة باريس تؤمن أن بوتشيتينو لم ينجح في إدارة غرفة خلع الملابس المليئة بالنجوم، وكل ما تنتظره فقط أن يفشل الأرجنتيني في الفوز بدوري أبطال أوروبا لتُقدم على إقالته فورًا.

لهذا، تعمل إدارة بي آس جي بالفعل على التواصل مع زيدان منذ فترة ليست بالقصيرة، والمسعى واضح في أن تتمكن من إقناعه بخلافة بوتشيتينو في مقاعد بدلاء حديقة الأمراء بداية من الموسم المقبل.

ووفقًا للصحيفة الإسبانية، فإن باريس بدأ مفاوضاته مع زيدان ومنحه كالعادة عرضًا لا يمكن رفضه، لكن الكلمة الأخيرة من مدرب ريال مدريد السابق لم تظهر إلى النور حتى الآن.

الترقب كبير في قطر من كبر ملاك النادي لما سيقوله زيدان، وإن كان من الناحية المنطقية سيقبل لعدة اعتبارات.

أهم تلك الاعتبارات أن تولي تدريب منتخب فرنسا بعد ديديه ديشان سيستغرق وقتًا طويلًا، فمن الواضح أن مدرب موناكو السابق يطمح في الاستمرار حتى كأس الأمم الأوروبية 2024 بألمانيا على الأقل، ولن يرحل بمجرد نهاية مونديال قطر.

هذا إلى جانب عامل اللغة وقدرة زيدان منقطعة النظير على السيطرة على نجوم مثل الموجودين في باريس، بينما لا يزال مشروع مانشستر يونايتد ليس بالمقنع له ولا حتى لأسرته.

Leave A Reply