ياسين خلال تكريم الطلاب الناجحين في طورا: الرئيس بري كان ولا يزال ينظر بعين الوطن ويحرص على الوحدة الداخلية

أكّد مسؤول مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل الدكتور علي ياسين أن هذا الواقع المؤلم يجعلنا ندرك أهمية الحاجة إلى لغة الحكمة والعقل في زمن تعددت فيه اللغات التي نتمسك بها لأنها لغة إمام الوطن والمقاومة الإمام الصدر وكم نحتاج إلى رسالته وثقافته وفكره ومفاهيمه الانقاذية التي تبقى الحرز لصيانة وطننا وابعاده عن الأخطار والتداعيات المحدقة.

كلامه جاء خلال حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية للعام 2021 الذي أقامته حركة أمل – شعبة طورا في باحة حسينية البلدة، بحضور عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس، مسؤول الشباب والرياضة في اقليم جبل عامل الدكتور غسان جابر وقيادات حركية ورئيس بلدية طورا محمد حيدر وحشد من فعاليات واهالي البلدة.

وقال ياسين: “لأنه بالعلم والوعي والمعرفة يعلو شأن الأمم فمن حق الجميع تأمين السبل والوسائل لبلوغ هذه الرفعة والسمو بالوطن، ومن حق الشباب الذين يشكلون مستقبل لبنان وغده الواعد أن يسألوا عن الدولة الراعية لمستقبلهم حيث من المؤلم ان نرى شبابنا وقد تخرجوا من الجامعات واصطفوا أمام السفارات للعمل في بلاد لم يولدوا فيها”، مشدداً على حقهم بالتساؤل متى تتغير العقلية التي تذهب بالوطن الى جهنم هذه العقلية التي لا ترى الوطن الا حقل صفقات وسمسرات اغرقت البلد في العتمة والظلمات، عقلية أضرت بكل قطاعات الوطن، عقلية أضرت بالتربية والتعليم وبحقوق المعلمين والموظفين واضرت بالاقتصاد وبمصالح المواطنين الذين بات اغلبهم يعيش تحت خط الفقر، عقلية أضرت بالأمن وقسمته الى إمارات حتى اصبحت الساحة اللبنانية مفككة وساحة صراع تؤججها خطابات مذهبية وتشعلها ألسنة حاقدة وكمائن غدر أودت بحياة سبعة من خيرة الشباب الذين نزلوا للتعبير بسلمية عن مواقف ضد الظلم والاستنسابية في القضاء.

وأضاف: “أمام هذا الواقع ندرك أهمية حكمة وحرص دولة الرئيس نبيه بري الذي كان ولا يزال ينظر بعين الوطن ويعمل على كل ما يجمع ويوحد بين اللبنانيين ويحرص على الوحدة الداخلية باعتبارها الرافعة التي تحمي مصيرنا الوطني لأننا من مدرسة ان لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه”.

وختم ياسين مؤكدا استمرار مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل الوقوف الى جانب حقوق المعلمين والعمل مع جميع القوى الصادقة بما يؤمن مصلحة التربية والتعليم ويرفع من شأنها.

وتوجه بالتبريك للطلاب المكرمين ولذويهم وبالعرفان لإدارات المدارس والهيئات التعليمية على تفانيهم واخلاصهم رغم الظروف القاسية.

وقد تخلل الحفل توزيع الدروع التكريمية على الطلاب الخريجين وتقديم درع تكريمي لنادي الرسالة الرياضي لصعوده الى الدرجة الثالثة تسلمه رئيس النادي ابراهيم دبوق.

وكان قد قدم للحفل ناصر شور وألقى الشاعر مصطفى فقيه قصائد شعرية من وحي المناسبة.

Leave A Reply