حملات تفتيش واسعة النطاق في منازل المناهضين للتلقيح في إيطاليا

نفذت الشرطة الإيطالية سلسلة بحث في أنحاء البلاد عن أفراد شبكة من المناهضين للتلقيح الذين تشتبه في أنهم يخططون لأعمال عنف.

وأعلنت الشرطة صباح اليوم الخميس أن أفرادها ووحدة خاصة من المحققين صادروا أدلة في منازل المشتبه فيهم بينها أجهزة كمبيوتر، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت الشرطة إن الأشخاص المناهضين للتلقيح والمتشككين في «كوفيد» معروفون في إيطاليا باسم «نو فاكس» وشكلوا مجموعات عدة على تطبيق تليغرام. وتعتقد الشرطة أن المجموعات تخطط لتنفيذ أعمال عنف أثناء التظاهرات العامة. وجرى تفتيش مساكنهم في روما وميلانو وبيرغامو وريجيو إيميليا وفينتيسيا وبادوفا.

يذكر أن المعارضين لقواعد فيروس كورونا تظاهروا مراراً ضد هذه القواعد في مدن مختلفة في الأسابيع الأخيرة. ومؤخراً دعا منظمو جماعة «نو فاكس» أفرادها إلى العمل على منع الوصول إلى محطات سكك الحديد في مختلف أنحاء البلاد احتجاجا على تطبيق القواعد الجديدة على ركاب القطارات. غير أنه في النهاية لم يتظاهر سوى قلة.

ويتوجب على الركاب الآن إثبات تلقيهم التلقيح أو التعافي من المرض أو إبراز نتيجة اختبار سلبية ليتمكنوا من استخدام قطارات المسافات الطويلة.

Leave A Reply