الأزمات تهدد انطلاق الدوري اللبناني

كثيرة هي المباريات الودية التي ألغيت بين الأندية اللبناينة خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بسبب الأزمات الكارثية التي تمر بها بلاد الأرز.

فقد ألغيت أكثر من 10 مباريات ودية خلال اليومين الماضيين، وأبرزها مواجهة النجمة والمبرة، وطرابلس والسلام زغرتا، والنهضة وسبورتينج القليلة.

وغيرها الكثير من المباريات، وذلك يعود بسبب “طوابير البنزين” والتي أدت لإغلاق تام للطرق، ومن ثم “طوابير الرغيف” وطوابير كثيرة يعاني منها لبنان.

فعلى غرار المباريات الرسمية أيضا وضمن دوري الناشئين لاقى لاعبو شدرا صعوبة كبيرة في الوصول إلى بيروت قادمين من الشمال لمواجهة فريق الربيع.

وتكلف نادي شدرا حوالي مليون ليرة للوصول إلى العاصمة، في حين كانت التكلفة العادية حوالي 150 ألف ليرة في الأيام العادية.

كما تعاني الأندية من انقطاع تام للكهرباء، وألغيت كل المباريات الليلية بسبب انقطاع مادة المازوت عن لبنان.

وطالب العديد من اللاعبين الأندية برفع قيمة رواتبهم التي باتت تعادل أقل من 100 دولار شهريا، وألغيت عقود العديد من اللاعبين الذين يلاقون صعوبة في التنقل بين المناطق على غرار الحارس فضل مسلماني.

وألغى الحارس فضل مسلماني تعاقده مع طرابلس بسبب حاجته المالية للتنقل إلى طرابلس لأكثر من راتبه الفعلي خلال 5 أيام، كما أن استقالة عادل رزق مدرب النبي شيت، لنفس السبب.

كل تلك الأزمات أصبحت تشكل صعوبة كبيرة لدى الأندية في إطلاق بطولة الدوري، إذ أن الأندية لديها حجج دامغة حاليا بحال عدم الوصول إلى الملعب أو حتى عدم قدرة بعضها لتغطية التكاليف الباهظة للمواصلات.

وفي هذا الصدد طالب صائب بواب رئيس نادي التضامن صور، بعدم ترويج فكرة إلغاء البطولة والتفكير في حلول، وذلك من خلال تصريح عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

 

كورة

Leave A Reply