هل يتغلب ليفربول على برشلونة؟

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن ليفربول يستعد للتقدم بعرض جديد لإدارة أتلتيكو مدريد من أجل الحصول على توقيع ساؤول نيجويز خلال الميركاتو الصيفي الراهن.

ومن المعروف أن برشلونة هو أكثر المهتمين والطامحين للظفر بخدمات الدولي الإسباني، غير أن آخر الأنباء تشير إلى تعثر المفاوضات بينهم وبين إدارة الروخي بلانكوس.

ووفقًا لما زعمته صحيفة “دايلي اكسبرس” الإنجليزية فإن ليفربول وضع 40 مليون يورو من أجل التعاقد مع ساؤول، إلا أن هذا الرقم أقل مما يريده أتلتيكو مدريد، حيث حدد النادي العاصمي 50 مليون يورو على أقل تقدير للموافقة على رحيل نجمه.

إدارة ليفربول بدأت تفكر في خيارات بديلة، وأحد تلك الخيارات هي وضع بعض اللاعبين في الصفقة بجانب الأموال، وهو خيار قد يلقى قبول أتلتيكو مدريد إن حلّ أزمة المهاجم الصريح لديهم على وجه التحديد.

دييجو سيميوني أبلغ إدارة أتلتيكو مدريد بضرورة البحث عن مهاجم صريح هذا الصيف، وكان الاتجاه أولًا هو التعاقد مع أنطوان جريزمان قبل فشل التفاوض مع برشلونة، لذلك فليفربول يحاول استغلال هذا الأمر.

التقرير يقول أن ليفربول سيلعب بورقة ديفوك أوريجي ليكون بجانب الأموال في العرض الجديد لساؤول، مع إمكانية ضم شيردان شاكيري كذلك في الصفقة.

واهتم أتلتيكو مدريد كثيرًا بشاكيري في السنوات الماضية، فحاول التعاقد معه منذ أن كان في بازل، كما كانت واندا ميتروبوليتانو وجهة مقترحة له عندما ترك إنتر وكذلك بعد هبوط ستوك سيتي.

المفاجأة الأخيرة التي فجرتها الصحف الإنجليزية كانت طرح اسم جوردان هندرسون كخيار محتمل للتواجد في هذه الصفقة التبادلية، باستغلال أن علاقته قوية جدًا ومميزة بنجم الأتليتي لويس سواريز.

لكن صحيفة “موندو ديبورتيفو” اعتبرت أن تعاقد أتلتيكو مع صاحب الـ34 عامًا مستحيلًا بالنظر إلى وجود تخمة من لاعبي خط الوسط في الفريق بالفعل وعدم الحاجة إلى خدماته.

Leave A Reply