مدرب إنجلترا : لقد تعلمنا الكثير.. ويجب على جماهيرنا إظهار الاحترام

أكد جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا أن فريقه تعلم الكثير من الإخفاقات السابقة في طريق تحضيره لنهائي يورو 2020 ضد منتخب إيطاليا.

وأبدى ساوثجيت سعادته بالدعم الذي يتلقاه الفريق من بلاده قائلاً:”لقد كانت رسالة رائعة من الملكة ورئيس الوزراء للفريق ككل، هذا الاعتراف يؤكد أن اللاعبين والطاقم الفني قد ساروا في الطريق الصحيح”.

وأضاف:”لدينا شعور بما يدور خارج فقاعة العزل الصحي، وكل شيء ينتهي الآن، نحن في المباراة النهائية ونحن هنا لنفوز”.

وأوضح ساوثجيت:”نحن نفخر بإرثنا، ولكن الآن هو الوقت للذهاب وإعادة البطولة إلى الديار من أجل الجميع. لقد تحضرنا بنفس الطريقة المعتادة في كل المباريات الإقصائية، ولا يهم ما هي المباراة، نحن بحاجة لكامل تركيزنا والكل يتطلع لهذه الليلة”.

وتابع:”الإخفاقات القريبة والبطولات التي لم تمر بصورة جيدة كانت مهمة بالنسبة لهذا الفريق. على مر آخر 4 سنوات اجتازوا الكثير من الحواجز، ومروا بالكثير من التحديات وفازوا بمختلف الطرق، سواء بالعودة بعد التأخر أو الفوز في الوقت الإضافي أو بركلات الترجيح”.

وطالب جاري لينيكر الجماهير الإنجليزية بعدم إطلاق صيحات الاستهجان في وقت عزف النشيد الوطني الإيطالي، بعد تكرار هذا الفعل في مباريات سابقة وتعرض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للغرامة بسبب هذا السلوك، وهو المطلب الذي انضم إليه ساوثجيت.

وقال المدرب:”من المهم أن تحترم جماهيرنا الخصوم. حين نلعب خارج الأرض ويقوم الجماهير باستهجان نشيدنا هذا يلهمنا أكثر، لذلك لا أعتقد أن سلوك كهذا يساعدنا. يمكن حدوث هذا خلال المباراة بلا مشكلة، ولكن خلال النشيد الوطني يجب إظهار الاحترام”.

يذكر أن إنجلترا تخوض النهائي الأول في البطولات الكبرى منذ التتويج بكأس العالم 1996 أيضاً في نفس الملعب “ويمبلي”.

Leave A Reply