لويس إنريكي: لن نتساهل مع سويسرا.. ولن يؤثر الإرهاق علينا

اأكد لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا أنه لا يوجد أي تكاسل داخل معسكر الفريق قبل مواجهة سويسرا في ربع نهائي يورو 2020، حيث رجح البعض سهولة هذه المباراة أمام منتخب إسبانيا.

وكان من المنتظر أن يصطدم منتخب إسبانيا ببطل العالم منتخب فرنسا، إلا أن سويسرا فجرت كبرى مفاجآت اليورو حتى الآن وأقصت الديوك بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3.

وقال إنريكي في مؤتمره الصحفي:”الحقيقة هي أن منتخب سويسرا قد وصل إلى هنا، لا شيء آخر يهم. الأمر الجيد أننا نعرف بعضنا البعض جيداً، حيث التقينا مؤخراً في دوري الأمم الأوروبية”.

وكان منتخب إسبانيا قد فاز ذهاباً بهدف نظيف في العاصمة مدريد، فيما تعادلا في بازل بهدف لكل فريق، في المباراة الشهيرة التي شهدت إهدار سيرخيو راموس لركلتي جزاء.

وأضاف إنريكي:”ستكون مباراة صعبة للغاية، وأعتقد أنه بالنسبة للمشاهد قد لا يكون هناك الكثير من الأسماء الكبيرة، ولكنهم مجموعة عظيمة من اللاعبين”.

وأوضح:”إنهم يضاهون فريقنا على صعيد الضغط وطرق الهجوم، ستكون مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا”.

ولم يكن المنتخب السويسري هو الوحيد الذي اضطر لخوض الأوقات الإضافية قبل بلوغ ربع النهائي، حيث اضطر منتخب إسبانيا لخوض هذا الوقت ضد كرواتيا بنفس النتيجة في الوقت الأصلي 3-3، إلا أن الماتادور نجح في الفوز 5-3 بنهاية اللقاء.

ونفى إنريكي أن يكون هذا الأمر قد أضر بمنتخب إسبانيا أو أصاب لاعبيه بالإرهاق قائلاً:”لا، هذا لن يؤثر علينا إطلاقاً. بالنظر للإحصائيات لدينا أشخاص رائعين في الطاقم الفني، ولدي ثقة كاملة في جميع اللاعبين. الأمور البدنية مهمة مثل الأمور الذهنية، وإن كان هناك ما لا يسير على ما يرام ذهنياً سنواجه مشكلة”.

يذكر أن منتخب إسبانيا يبحث عن لقب اليورو الرابع في تاريخه، بعد تتويجه بلقب 1964 ثم لقبي 2008 و2012 على التوالي.

اكسترا سبورت

Leave A Reply