قيادة حركة فتح في منطقة صور تطمئن على الحاج نمر قرنبش في الشبريحا

محمد درويش

قام اللواء توفيق عبدالله القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في من منطقة صور، على رأس وفد من قيادة الحركة في منطقة صور يرافقهم مختار بلدة الشبريحا المختار رضا عون بزيارة المناضل الكبير الحاج “نمر نعيم قرنبش أبو علي” وذلك اليوم الثلاثاء ٢٠٢١/٦/٢٩ في منزله ببلدة الشبريحا.

بداية رحب الحاج أبو علي قرنبش بأسمه وابناءه واحفاده بالاخوة في قيادة حركة فتح بمنطقة صور، شاكرا لهم هذه الزيارة الاخوية، مؤكدا ان هذه الزيارة تدل على الوفاء الذي عرف فيه أبناء الشعب الفلسطيني وابناء الطلقة الأولى أبناء حركة فتح.

وأضاف الحاج أبو علي قرنبش ان هذا الشعب العربي الفلسطيني الصامد في أرضه مدافعا عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، هو صاحب الحق الشرعي والقانوني في فلسطين وحتما سوف ينتصر ويبني دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، لأن ابناءه هم اليوم احرار ومناضلي الأمة في هذا العصر والزمن العربي الرديئ والمتفكك والمطبع مع كيان الإحتلال الصهيوني، فالنصر سيكون حليف الشعب العربي الفلسطيني المؤمن بقضيته ولأنه صاحب الحق التاريخي في فلسطين.

وتحدث الحاج أبوعلي قرنبش عن تاريخ التحاقة بالثورة الفلسطينية، مستذاكرا المواقع العسكرية التى كان يرابط فيها مع اخوانه الفدائيين في جنوب لبنان خاصة قلعة الشقيف والنبطية.

وقال الحاج أبو علي قرنبش اعتز وافتخر بانضمامي لصفوف الفدائيين بالثورة الفلسطينية التي خاضت صولات وجولات من المعارك الشرسة، خاصة في قلعة الشقيف والنبطية والعرقوب والهبارية وغيرها من مواقع النضال والكفاح ضد جيش الإحتلال الصهيوني.

وختم الحاج أبو علي قرنبش بقوله افتخر واعتز بأنني كنت وما زلت أحد الفدائيين في صفوف الثورة الفلسطينية، وكان لي شرف الاعتقال لدى العدو الصهيوني لانني أؤمن ان الثورة الفلسطينية هي ثورة حق ولا بد إلا ان تنتصر وتحقق اماني الشعب العربي الفلسطيني.

من جانبه القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح أمين سر فصائل م . ت . ف. اللواء توفيق عبدالله قال اننا في الثورة الفلسطينية وحركة فتح نعتز بأشقاءنا اللبنانيين ونفتخر بمناضلين كبار من امثالكم اخي الكبير أبو علي الذين التحقوا بالثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها يقاتلون مع اخوانهم الفلسطينيين من أجل تحرير فلسطين من المحتل الغاصب الذي استولى على أرضنا بالقوة.

وأضاف اللواء عبدالله نعم بأمثالكم واخواننا العرب الذين التحقوا بالثورة الفلسطينية لما رأت قضيتنا النور ولما استمرت الثورة الفلسطينية حيث كنتم وابناء الشعب اللبناني الشقيق وخاصة أبناء جنوبه الحضن الدافئ الذي حضن الثورة الفلسطينية ليس في بيوتهم فحسب وانما في قلوبهم.

وقال اللواء عبدالله انتم عنوان الشرف والتضحية والوفاء نعتز بالاخ المناضل الكبير أبو علي قرنبش وكافة المناضلين من امتنا العربية والاسلامية واحرار العالم.

وختم اللواء عبدالله بالقول اخونا المناضل الكبير الحاج أبو علي قرنبش، جئنا اليوم بإسم قيادة حركة فتح في لبنان ومنطقة صور وباسم أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في مخيمات وتجمعات صور للاطمئنان عن صحتك وسلامتك متمنين لك الشفاء العاجل وان يمن الله عز وجل عليك بالصحة والعافية والسلامة، ونعدكم بأننا في حركة فتح سنبقى كما عهدتمونا مناضلين مقاومين متمسكين بعهد الشهداء وقسم القائد الرمز ياسر عرفات حتى النصر والتحرير واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

وفي ختام الزيارة وشح اللواء توفيق عبدالله والوفد المرافق الحاج المناضل أبو علي قرنبش بكوفية الشهيد الرمز ياسر عرفات عربون وفاء لمن اوفى لفلسطين .

Leave A Reply