Banner
Adsense

أوكرانيا تكتب التاريخ بفوز قاتل على السويد

نجح منتخب أوكرانيا في التأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا (يورو 2020)، بعد الفوز على السويد في الوقت القاتل، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الثلاثاء، على ملعب “هامبدن بارك”، بإسكتلندا في دور الـ16.

انتصار أوكرانا تأهل بالمنتخب الأصفر والأزرق إلى ربع النهائي، لأول مرة في تاريخه، حيث سيواجه منتخب إنجلترا الذي تأهل بعد الإطاحة بـ ألمانيا بهدفين نظيفين.

الشوط الأول

أوكرانيا تقدمت أولًا في الدقيقة 27، بأقدام ظهير مانشستر سيتي، أوليكساندر زينشينكو، بعد عرضية رائعة من أندري يارومولينكو، قابلها زينشينكو بقوة وسددها في مرمى الحارس روبن أولسن.

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين، سجّل إيميل فورسبيرج، بعد تمريرة من إيزاك على حدود منطقة الجزاء، ثم حصل فورسبيرج على الكرة وسددها صاروخية في المرمى.

الشوط الثاني

وقف القائم أمام كرة رائعة من لارسون، ليحرم أوكرانيا من إحراز الهدف الثاني، في الدقيقة 54، بعد عرضية من يارومولينكو، لـ لارسون، وسيباستيان سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء، ولكن كرته ردها القائم.

وكما تعاطف القائم مع السويد وقفت العارضة مع أوكرانيا، في الدقيقة 68، وحرمت فورسبيرج، من إحراز هدف أكثر من رائع، حيث مر نجم المنتخب السويدي من أربعة مدافعين، وأطلق كرة صاروخية رائعة ولكن العارضة “ردت” الكرة.

الشوط الإضافي الأول

الوقت الإضافي من المباراة، شهد بعض المحاولات من جانب المنتخب الأوكراني، ولكن دفاع السويد الرائع، حافظ على نتيجة التعادل.

وحصل ماركوس دانيالسون على بطاقة صفراء في الدقيقة 97، بعد قوي على ارتيم بيسيدين، ولكن الحكم عاد إلى تقنية الفيديو، ليشاهد اللقطة من جديد، ويرى أنّ التدخل عنيف وقوي للغاية قرر تغيير البطاقة للحمراء ليُطرد دانيالسون.

الشوط الإضافي الثاني

في الشوط الإضافي الثاني، تعرض أكثر من لاعب من جانب المنتخب الأوكراني والسويدي للإصابة، والربع ساعة الأخيرة كانت هادئة بعض الشيء، وعندما ظن الجميع أنّ المباراة ستذهب إلى ركلات الترجيح، بعد احتساب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل من ضائع، نجح دوفبيك في إحراز هدف الفوز في الوقت القاتل.

الهدف جاء بعدعرضية بالمقاس من صاحب الهدف الأول، زينشينكو، لداخل منطقة الجزاء، ارتقى أرتيم دوفبيك، للكرة وحولها صاحب الـ”24″ بالرأس في المرمى بطريقة رائعة، في الدقيقة 120+1.

Leave A Reply