رئيس الليجا: بيريز يعتقد نفسه روبن هود!

أخذ رئيس الليجا خافيير تيباس دوره في انتقاد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لدوره في مشروع دوري السوبر الأوروبي الفاشل.

كان بيريز على رأس طليعة مقدمي الدوري الانفصالي المقترح وتمسك بالفكرة لفترة أطول وبقبضة أقوى من معظم الآخرين المعنيين، إلى جانب أندريا أنيلي رئيس يوفنتوس. لكن تيباس رفض الفكرة وتأكيدات فلورنتينو بضرورة الإصلاح.

قال تيباس لخوسيه رامون من برنامج إل ترانزيستور الإسباني “الدوري الأوروبي الذي تمت صياغته ليس مشروعًا في الوقت الحالي، إنه مشروع يمتلكه فلورنتينو منذ 20 عامًا. إنها مزحة أنه يقول إن المنافسة الرياضية يجب أن يحكمها عدد متابعي النادي على وسائل التواصل الاجتماعي”.

“بعض الأشياء ليست مطروحة للنقاش. عند الاستماع إليه عند استماعي لما قاله فلورنتينو بيريز، تخيلت كما لو أنني استمع إلى روبن هود، كأن ريال مدريد وبرشلونة هما من يحكمان أوروبا، لكن في الحقيقة هما يخلقان قصة عن دوري السوبر الأوروبي لا تتوافق مع الواقع، يوجد في القارة 15000 مليون يورو في الحقوق السمعية والبصرية، ولن يجلب هذا الدوري المزيد من الأموال”.

ذهب رئيس الليجا إلى أبعد من ذلك، وأصر على أن الأندية المعنية يجب أن تواجه عقوبات نتيجة لدورها في محاولة التمرد.

وقال تيباس “إذا خالفت الأندية قوانين الاتحاد الأوروبي، فيجب معاقبتهم. هذه حقائق خطيرة للغاية، بغض النظر عما إذا كانت الأندية إسبانية أم لا.”

وعن عودة الجماهير الموسم المقبل “سنكون قادرين على الوصول إلى 70 في المائة من الطاقة الاستيعابية، لاستيعاب 100 في المائة من حاملي التذاكر الموسمية للأندية، الذين عوقبوا أكثر من غيرهم”.

وتابع “وصول الجمهور إلى الملاعب سيكون على عاتق السلطات المحلية.”

وعن أزمة برشلونة الاقتصادية والصفقات الجديدة: “لدينا قاعدة خاصة عندما يتجاوز النادي كتلة رواتبه عن تلك التي حددتها رابطة الدوري الأسباني، لا يمكنه شراء لاعبين جدد إلا بنسبة 25% من إجمالي المدخرات، أي أن إذا باع برشلونة لاعبًا بقيمة 100 مليون يورو، سينفق فقط 25 مليون يورو فقط”.

وعن مستقبل ميسي اختتم رئيس الليجا “آمل أن يجدد عقده مع برشلونة، ولكني لا أعرف ماذا سيحدث، لقد كان في كامب نو لسنوات عديدة ولديه صداقات وعائلة هناك”.

Leave A Reply