رونالدو يكسر قلب الألمان بمعادلة أسطورتهم… رغم الهزيمة

يوم تعيس عاشه كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال بعد الهزيمة من ألمانيا برباعية لهدفين في يورو 2020، غير أن بعض الأنباء الإيجابية تأتي للدون من الناحية الرقمية.

وتمكن رونالدو من افتتاح التسجيل للمنتخب البرتغالي في الشوط الأول من مرتدة مثالية، ليتقاسم بذلك صدارة ترتيب النسخة الحالية لليورو مع مهاجم التشيك بثلاثة أهداف لكل منهما.

لكن الرقم الأهم الذي جلبه هذا الهدف في شباك مانويل نوير لرونالدو يكمن في أنه جعل صاحب الـ36 عامًا أكثر لاعب أوروبي تسجيلًا للأهداف بين بطولتي اليورو وكأس العالم، بالتساوي مع أسطورة ألمانيا ميروسلاف كلوزه.

وسجل رونالدو خلال 5 مشاركات في اليورو و 4 مشاركات في كأس العالم 19 هدفًا، ولم يسبق لأي لاعب أوروبي أن سجل هذا الرقم سوى كلوزه، الذي يتفوق على رونالدو بتسجيله لـ16 هدفًا في المونديال، مقابل 7 للبرتغالي.

لكن على صعيد اليورو، الغلبة لرونالدو بفارق شاسع، فنجم يوفنتوس سجل 12 هدفًا (الهداف التاريخي لبطولات اليورو) في مقابل ثلاثة أهداف فقط لكلوزه.

وعمومًا، بهدفه في ألمانيا تفوق الدون على أسطورة ألمانية أخرى وهي جيرد مولر في عدد الأهداف المسجلة بالبطولات الرسمية مع المنتخب، إذ توقف سجل هداف ألمانيا التاريخي عند 18 هدفًا فقط.

من جهة أخرى، كانت الهزيمة البرتغالية عنوانًا لأرقام قياسية سلبية للغاية، أهمها أنه وللمرة الأولى يخسر منتخب سبق له التتويج بدرع اليورو بأربعة أهداف في مباراة واحدة.

هذا إلى جانب ترسيخ عقدة منتخب ألمانيا للبرتغال على صعيد البطولات الرسمية، حيث هزم المانشافت نظيره في آخر 5 مباريات رسمية بين اليورو والمونديال.

يشار أيضًا إلى أن منتخب ألمانيا هو الوحيد الذي تمكن من تسجيل 4 أهداف في شباك البرتغال، وللمصادفة حققها مرتين، الأولى كانت في مونديال 2014 والثانية اليوم.

Leave A Reply