الحرس الثوري: إدارة بايدن لا تختلف عن إدارة ترامب

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم السبت، أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لا تختلف عن سابقه، دونالد ترامب، مهددا أمريكا بأنه سيتم إخراجها من المنطقة ما لم تفعل ذلك.

وقال في تصريحات لقناة “العالم” الإيرانية، إن رحيل مثل هذه الشخصيات لن تغير السياسة الأمريكية، قد تتغير أساليب أمريكا ولكن أهدافها لن تتغير.

وتابع موضحا أن “الهدف الأساسي لأمريكا هو زعزعة أمن بلدان المنطقة وإشاعة التوتر فيها بشكل متواصل، استراتيجية أمريكا الثابتة هي زعزعة استقرار الدول الإسلامية بهدف تحجيمها وتدمير أسس السلطة فيها والهيمنة على طاقات واقتصاد العالم الاسلامي، وهذه الاستراتيجية لن تتغير برحيل ومجيء رؤساء هذا البلد”.

وأضاف سلامي أن “أمربكا وعلى عهد بايدن ستتبع هذه الاستراتيجية، لا يمكن الوثوق بأمريكا أبدا، إنها ستواصل دعمها للكيان الاسرائيلي والسعودية وأنها العنصر الأساسي لانعدام الأمن بالمنطقة”.

ويرى قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن ليس من الوارد في الاستراتيجية الأمريكية أن تشهد المنطقة استقرارا في عهد جو بايدن، ما لم تتحلى دول المنطقة بالقوة والاقتدار فستستطيع فرض الأمن في المنطقة، ولكن أمن المنطقة لن يتحقق في ضوء الاستراتيجية الأمريكية بل وفقا لضوابط القوة”.

Leave A Reply