مواجهات مانشستر سيتي وتشيلسي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

ينتظر عشاق كرة القدم على أحر من الجمر هذا المساء نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي على ملعب الدراغاو في بورتو.

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية فإن الفريق الأزرق اللندني حقق الفوز في آخر مواجهتين أمام مانشستر سيتي في مختلف المسابقات وذلك تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل ولم ينجح تشيلسي في الفوز في 3 مباريات توالياً أمام السيتي منذ الفترة ما بين 2005 إلى 2009.

التاريخ ينصف تشيلسي

تواجه تشيلسي أمام مانشستر سيتي في 93 مباراة في جميع المسابقات عبر التاريخ، وحقق الفريق الأزرق اللندني الفوز في 43 مباراة مقابل 31 انتصاراً لمانشستر سيتي وتعادل الفريقان في 19 لقاء.

وأحرز مانشستر سيتي 114 هدفاً في مواجهاته مع تشيلسي مقابل 128 هدفاً للبلوز ويعد هداف السيتي التاريخي سيرغيو ليونيل أغويرو أكثر من سجل في مباريات الفريقين برصيد 13 هدفاً.

ولم يسبق أن التقى الفريقان من قبل في منافسات دوري الأبطال الأوروبي بينما التقى الفريقان في نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية في موسم 1970-1970 ونجح تشيلسي في التأهل للنهائي عقب الفوز في المواجهتين بهدف نظيف لكنه خسر أمام ريال مدريد في المباراة النهائية.

ويعد السيتي هو تاسع فريق إنجليزي ينجح في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أكثر بـ3 أندية من ألمانيا وإيطاليا لكل منهما 6 أندية نجحت في بلوغ الدور النهائي.

يذكر أن آخر فريق إنجليزي نجح في تحقيق اللقب عندما تأهل للنهائي للمرة الأولى هو أستون فيلا عندما فاز على حساب بايرن ميونيخ الألماني في عام 1982.

Leave A Reply