السبت, مايو 25
Banner

عبقرية بيولي وقتالية السلطان تعيدان البريق لميلان

بأداء ممتع نجح ميلان في تجاوز عقبة ضيفه سبارتا براغ التشيكي بثلاثة أهدافٍ دون رد، وذلك في ثاني جولات دور المجموعات في الدوري الأوروبي.

ميلان سجل هدفه الأول بواسطة الإسباني المهاري إبراهيم دياز في الدقيقة 24، قبل أن يضيف رافائيل لياو الهدف الثاني في الدقيقة 58، ثم أحرز الوافد الجديد الآخر ديوغو دالوت الهدف الثالث في الدقيقة 67.

فريق المدرب العبقري ستيفانو بيولي أصبح الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الذي لم يتعرض للخسارة في أي لقاء في مختلف المسابقات.

بقليل من الإيرادات المالية ودون إنفاق أموال ضخمة نجح ميلان في تكوين مجموعة شابة مميزة بعين خبيرة من العبقري ستيفانو بيولي الذي طلب لاعبين أمثال إبراهيم دياز وينس بيتر هاوغ وساندرو تونالي.

كرة قدم ممتعة

نجح ميلان في تقديم عرض ممتع لجماهيره من خلال لمسات سحرية حيث اعتمد بيولي على رسم تكتيكي 4-2-3-1 مع تواجد الثلاثي كاستاييخو ودياز وكرونيتش خلف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع تأدية الثنائي بناصر وتونالي دور منح الفريق التوازن في الوسط.

وفي غياب الفرنسي السريع ثيو هيرنانديز اعتمد بيولي على دالوت وكالابريا كظهيري جنب مع تواجد رومانيولي وكايير كقلبي دفاع.

ولم يتأثر ميلان بغياب الثنائي جانلويجي دوناروما وهاوغ بفيروس كورونا أو غياب ثيو هيرنانديز كما امتلك قوة على دكة البدلاء مع تواجد كيسي ولياو ومالديني وكونتي.

ورغم سوء الحظ الذي وقف في وجه زلاتان لكن الفريق نجح في تسجيل 4 أهداف بينما حقق السويدي رقماً سلبياً بعدما أضاع 3 من ركلات الجزاء الـخمس الأخيرة التي نفذها مع ميلان، أكثر من أي لاعب آخر من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في جميع البطولات منذ أغسطس 2020.

ولا شك أن السلطان السويدي زلاتان بخبراته الهائلة له دور كبير في تصدر الكالتشيو برصيد 13 نقطة وكذلك في صدارة الدوري الأوروبي، إبرا نجح في تسجيل 6 أهداف من أصل 12 لميلان في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ما يعني نصف أهداف الفريق في 3 مباريات فقط بواقع هدفين كل لقاء، ونال جائزة رجل المباراة في مباراتين من أصل 3.

ويتواجد الروسونيري في المركز الأول في مجموعته برصيد 6 نقاط بعد انتصارين، فيما يأتي ليل في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويليهما سيلتيك الاسكتلندي برصيد نقطة فقط ثم في المركز الأخير سبارتا براغ التشيكي دون نقاط.

أرقام رائعة

أصبح ميلان هو أول فريق يسجل أهدافاً عن طريق 3 لاعبين مختلفين ولدوا بعد 1 يناير 1999 في مباراة بمسابقة الدوري الأوروبي أو بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فريق ملعب سان سيرو أحرز هدفين أو أكثر في 12 مباراة متتالية في جميع البطولات للمرة الأولى منذ انطلاق الدوري الإيطالي في الموسم الكروي 1929/1930.

ولم يخسر ميلان منذ 8 مارس الماضي أمام جنوى بهدفين مقابل هدف في الجولة 26 من الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

وفي 23 لقاء في الدوري والكأس في إيطاليا بجانب الدوري الأوروبي لم يسقط فريق ستيفانو بيولي إذ تعادل الروسونيري في 5 مباريات فقط وفاز في 18 مواجهة.

Comments are closed.