إنجاز الماتادور الاستثنائي يلمع في عيون البرتغال

أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق يورو 2020، ثاني أقوى بطولة للمنتخبات على مستوى العالم عقب المونديال، والتي ستقام هذا العام بنظام جديد في عدة دول.

وتتأهب منتخبات القارة العجوز لكتابة فصل جديد من تاريخ كأس الأمم الأوروبية، في 11 مدينة، خلال الصيف الجاري، وسط جائحة كورونا، والمقرر إقامتها بين 11 يونيو/ حزيران، و11 يوليو/ تموز المقبلين.

ويستهل منتخب البرتغال بقيادة مدربه فرناندو سانتوس، حملة دفاعه عن اللقب، في منتصف الشهر المقبل، بمواجهة المجر في الجولة الافتتاحية، علمًا بأنه يتواجد في المجموعة السادسة، التي تضم إلى جواره المجر، فرنسا وألمانيا.

ويسعى منتخب البرتغال لمعادلة إنجاز إسبانيا في اليورو، بعد أن توج الماتادور باللقب مرتين على التوالي، ويستهدف حامل اللقب، تكرار هذا الإنجاز.

وحصدت إسبانيا لقبها الأول عام 1964 ثم انتظرت حتى 2008، لتضيف النجمة الثانية إلى تاريخها، ثم سرعان ما حصد الماتدور اللقب، للمرة الثالثة في 2012، ليكون أول منتخب يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين.

وسيقود كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، خط هجوم شرس للبرتغال، بعد أن كشف فرناندو سانتوس، عن تشكيلته المشاركة في يورو 2020.

وسينضم رونالدو، الذي أضاف كأس إيطاليا إلى سجل ألقابه وسجل أكثر من 100 هدف مع يوفنتوس، إلى بيرناردو سيلفا وبرونو فرنانديز لاعبي مانشستر سيتي ويونايتد.

كما يضم الهجوم، جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد، الذي توج بلقب الليجا هذا الأسبوع، ودييجو جوتا لاعب ليفربول.

ويرافقهم أندريه سيلفا الذي أنهى الموسم وصيفًا في قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 28 هدفًا، حيث لا يتفوق عليه سوى روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ برصيد 41 هدفًا.

كما تشمل قائمة سانتوس، خيارات مبهرة في الدفاع، تدعم فرص البرتغال في الدفاع عن اللقب، على رأسهم روبن دياز الذي كان على الأرجح اللاعب الأكثر إلهامًا في رحلة تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

Leave A Reply