بيرلو يكرر ما فعله ساري، الإقالة تنتظره؟!

أقدم مدرب يوفنتوس أندريا بيرلو على تقليد سلفه ماوريسيو ساري خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة البيانكونيري الأخيرة هذا الموسم أمام بولونيا، فيما قد يُنذره بأن قرار إقالته سيتخذ خلال وقت قريب.

وعاش يوفنتوس موسمًا تعيسًا للغاية مع بيرلو، حيث فشل في الحفاظ على الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ تسع سنوات، إلى جانب الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي على يد بورتو.

الكابوس الأكبر قد يكون غياب يوفنتوس عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، فهو يحتل المركز الخامس في الكالتشيو ومصيره مرتبط بما سيحدث للثالث والرابع، نابولي وميلان.

بيرلو في المؤتمر الصحفي لمباراة بولونيا قال “لا أعتقد أن النادي سيتخذ قرارًا بشأني بناء على ما سيحدث غدًا فقط، أعتقد أنهم سينظرون إلى الموسم كاملًا ثم يتخذون القرار”.

كما أضاف “الأمر متروك لهم، سنرى ما سيحدث. لطالما رفعت رأسي عاليًا، وأشعر أنني قدمت كل ما لديّ، لقد كنت دائمًا واضحًا مع الجميع ولا يمكن أن يكون لدي شكوك في هذا الشأن”.

هذه الكلمات تقريبًا هي نفسها التي خرج وقالها ساري قبل الخروج من ليون في دوري أبطال أوروبا في آخر مباريات يوفنتوس العام الماضي، وبعدها بساعات قليلة تم اتخاذ قرار إقالته على الفور.

ساري في ذلك التوقيت قال أيضًا أن إدارة يوفنتوس لن تقيِّم الموسم بناء على ما سيحدث أمام ليون (باعتبار أن يوفي كان في حاجة إلى الفوز في الإياب حينها)، وشدد على أن تلك المباراة لن تكون الأخيرة له.

بالأخذ في الاعتبار حقيقة أن ساري في أسوأ الأحوال تمكن من تحقيق لقب الدوري الإيطالي، فإن قرار إدارة يوفنتوس مع بيرلو يبدو أنه سيكون مماثلًا، فالمدرب الشاب لم يفلح في أي اختبار سوى كأس إيطاليا.

التاريخ دائمًا ما يعيد نفسه، وبتكرار بيرلو لما فعله ساري ولكن بصورة أسوأ من ناحية النتائج، يكون السؤال هو متى ستتم الإقالة حقًا سواءً أن نجح نجم ميلان السابق في الوصول إلى دوري الأبطال أم لا.

يشار إلى أن الصحف الإيطالية بدأت في طرح اسم مدرب أتالانتا جاسبريني كخيار محتمل لتولي مسؤولية يوفنتوس بالفترة المقبلة.

Leave A Reply