صراع المقاعد الأوروبية بالبريميرليغ

37 مواجهة لعبت بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز «البريمييرليغ» حتى الآن، لتتبقى جولة وحيدة مساء الأحد من أجل حسم المقاعد الأوروبية في الموسم المقبل بين أندية المسابقة.

ونجح مانشستر سيتي في تحقيق اللقب كما تأكد تواجد مانشستر يونايتد في الوصافة ليتحول صراع دوري أبطال أوروبا بين الثلاثي تشيلسي وليستر سيتي وليفربول.

صراع من أجل دوري أبطال أوروبا

يتواجد تشيلسي في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 67 نقطة بينما يتقاسم ليفربول وليستر سيتي المركزين الرابع والخامس برصيد 66 نقطة.

ويلعب ليفربول مساء الأحد أمام كريستال بالاس على ملعب أنفيلد في الجولة الأخيرة بينما يلتقي تشيلسي مع أستون فيلا خارج دياره، ويستضيف ليستر سيتي فريق توتنهام.

ويضمن ليفربول الحصول على المركز الرابع على أقل تقدير في حال فوزه أمام كريستال بالاس، والأمر نفسه ينطبق على تشيلسي في حال الفوز أمام أستون فيلا، بينما يحتاج ليستر سيتي، الذي يتأخر بفارق 4 أهداف عن ليفربول، للفوز بعدد وافر من الأهداف على ضيفه توتنهام هوتسبير أو الفوز بفارق هدف، مع سقوط تشيلسي أو ليفربول في فخ التعادل.

ويخشى تشيلسي من التعادل مع أستون فيلا، مع فوز ليفربول على كريستال بالاس، وفوز ليستر سيتي على توتنهام، ما يعني فشله في التأهل للنسخة المقبلة من دوري الأبطال الأوروبي، بينما في حال سقوط تشيلسي في فخ التعادل، وخسر أي من ليفربول أو ليستر سيتي أو تعادل أي منهما فسوف يضمن التأهل للمسابقة الأوروبية الكبرى.

سباق الدوري الأوروبي

سوف يضمن المشاركة في الدوري الأوروبي صاحب المركز الخامس والخاسر من صراع تشيلسي وليفربول وليستر سيتي بينما سيتأهل كذلك صاحب المركز السادس والأقرب له هو ويستهام يونايتد في المركز السادس حالياً برصيد 62 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام توتنهام وإيفرتون، اللذين يحتلان المركزين السابع والثامن.

ويأمل توتنهام تحقيق الفوز أمام ليستر سيتي مع خسارة ويستهام يونايتد أمام ضيفه ساوثهامبتون من أجل الحصول على المركز السادس والمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وتعد حظوظ إيفرتون في احتلال المركز السادس معقدة حتى في حال الفوز على مضيفه مانشستر سيتي مع خسارة توتنهام وويستهام، وذلك لكونه متأخراً بفارق 8 أهداف عن ويستهام، و17 هدفاً عن توتنهام.

Leave A Reply