٦٥ جهاز اوكسجين من اليونيفيل لفروع الصليب الأحمر اللبناني في جنوب الليطاني

قدم مكتب الشؤون المدنية لليونيفيل هبة طبية عبارة عن ٦٥ جهاز اوكسجين Oxygen Concentrator لفائدة فروع الصليب الأحمر اللبناني في صور، بنت جبيل، تبنين، رميش وشبعا.

وتم تسليم الأجهزة في فرع صور بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي دافيد سكالابرين، مساعد الأمين العام للصليب الاحمر اللبناني الأستاذ محمد مكي، رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق، رئيسة فرع صور السيدة مزين سقلاوي عجمي، مسؤول مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل الأستاذ سلطان سليمان، رؤساء فروع الصليب الأحمر اللبناني في جنوب الليطاني وعدد من الضباط والجنود الإيطاليين.

وتحدث سلطان سليمان عن مبادرة اليونيفيل والتي تمت بعد دراسة معمقة حيث تبين أهمية احهزة الاوكسيحين لتلبي حاجات الأهالي المصابون بفيروس كورونا في منطقة عمليات اليونيفيل ووزعت على الشكل الاتي، ١٥ جهاز لصور و١٥ لبنت جبيل، و١٥ لتبنين، ١٠ لرميش و١٠ لشبعا.

ونوه قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال سكالابرين بدور الصليب الأحمر اللبناني ووقوفه في الصف الأمامي في مكافحة جائحة كورونا وشكرهم على تضحياتهم وعلى رسالتهم الإنسانية في سبيل خدمة الأهالي.

كما اعتبر الجنرال سكالابرين إنجاز المشروع كثمرة التعاون الممتاز بين اليونيفل والسلطات المحلية والصليب الاحمر اللبناني.

وتوجه الرئيس دبوق بالشكر لليونيفيل عموماً وللكتيبة الإيطالية خصوصا عبى دعمهم الدائم والمستمر للجنوبيين ونوه بعلاقة الصداقة التاريخية التي تربط بين اليونيفيل والسكان المحليين.

من ناحيتها اعربت رئيسة فرع صور السيدة مزين سقلاوي عن امتنانها وشكرها لرئيس بعثة اليونيفيل قائدها العام اللواء دل كول ولمكتب الشؤون المدنية لليونيفيل وللسيد سلطان سليمان على المبادرة وعلى أهميتها في مكافحة فيروس كورونا.

Leave A Reply