سان جيرمان … إما البطل وإما ملحق دوري الأبطال!

يواجه باريس سان جيرمان نهاية درامية لموسمه الحالي، حيث يتبقى في عمر الدوري الفرنسي جولة واحدة، ورغم ذلك كل شيء ممكن عدا تراجعه إلى الدوري الأوروبي.

المتصدر ليل تعادل سلبياً مع سانت إيتيان الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الفرنسي (10 ألقاب)، والذي يستهدف باريس سان جيرمان معادلته هذا الموسم إن فاز باللقب.

باريس بدوره لم يضيع هذه الفرصة وضرب ريمس بأربعة أهداف دون رد، سجلهم نيمار من ركلة جزاء وكيليان مبابي وماركينيوس ومويسي كين، مستفيداً من طرد المدافع المغربي يونس عبد الحميد في الدقيقة 10 بسبب لمسة يد داخل منطقة الجزاء، وهي ما أسفرت عن هدف نيمار الأول.

ليل على الصدارة بـ80 نقطة، يليه باريس سان جيرمان بـ79 نقطة، وأولوية الحسم في حالة تساوي النقاط بالدوري الفرنسي تذهب إلى فارق الأهداف، والذي يميل لفريق لعاصمة بطبيعة الحال، ما يعني أن باريس سان جيرمان بحاجة للفوز مع تعادل ليل على الأقل، ولكن التعادل يكفيه أيضاً إذا خسر ليل.

يكتمل الصراع بحضور موناكو الثالث (77 نقطة) والذي يحتاج للفوز مع خسارة باريس، وخسارة ليل بما يسمح بتغيير وضع فارق الأهداف بينهما والبالغ 6 أهداف لصالح ليل. كأن يفوز موناكو 3-0 ويخسر ليل بنفس النتيجة.

المركز الثالث يؤهل إلى تصفيات دوري أبطال أوروبا، وهو ما قد يتهاوى باريس إليه إن خسر وفاز موناكو، وهو ما قد يفقده موناكو أيضاً إن تعادل هو وفاز ليون (الرابع بـ76 نقطة).

كل الأنظار تتجه إلى ليلة الثالث والعشرين من مايو، حين يحل باريس سان جيرمان ضيفاً على بريست، ويخرج ليل لملاقاة أنجيه، فمن سيتوج باللقب في النهاية؟

Leave A Reply