أليسون يمنح ليفربول قبلة الحياة.. وداعاً وست هام

جولتين وينتهي كل شيء في إنجلترا. مانشستر سيتي هو البطل رسمياً. مانشستر يونايتد يحتاج لـ3 نقاط كي يضمن المركز الثاني، وما دون هذا الثنائي، الكل في مرمى النيران الآن، بعد تشبث ليفربول بالأمل الأخير.

فقط ثنائي مانشستر نجح في تأمين بلوغ دوري أبطال أوروبا، يليهما ليستر(66 نقطة) – تشيلسي (64 نقطة) – ليفربول (63 نقطة)، وعملياً هذا الثلاثي يتقاتل الآن على آخر بطاقتين. ليفربول كاد يبتعد عن المنافسة بالتعادل مع وست بروميتش، لولا هدف الحارس أليسون بيكر في اللحظات الأخيرة.

بعد هذا يوجد توتنهام في المركز السادس (59 نقطة) يليه وست هام بنفس عدد النقاط، والذي غادر الصراع بعد خسارة أمام إيفرتون وتعادل مع برايتون، ليصبح الفارق بينه وبين مراكز دوري الأبطال 5 نقاط، وكل ما تبقى هو جولتين، أي 6 نقاط متاحة.

المركز الخامس والسادس يقودان إلى الدوري الأوروبي، والسابع يقود إلى البطولة المستحدثة (دوري المؤتمر الأوروبي)، والمقاتل الأخير عملياً هو الثامن إيفرتون بـ56 نقطة، والذي تلقى ضربتين أيضاً بالتعادل مع أستون فيلا والخسارة أمام شيفيلد متذيل الترتيب.

من بعيد يحاول آرسنال التاسع بـ55 نقطة التشبث بأي فرصة متبقية، حيث يحتاج لهدايا كبرى من الخصوم في هذا التوقيت.

بالعودة إلى الأعلى، ليستر وتشيلسي يواجهان مشكلة كبيرة لا تخدم سوى ليفربول، وهي مواجهتهما المباشرة في الجولة القادمة، ما يعني أن ليفربول سيتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في جميع الأحوال حال فوزه بمباراتيه المتبقيتين.

أما عن صراع الدوري الأوروبي، فسيحتضن من يسقط من هذا الصراع الثلاثي، إلى جانب واحد من توتنهام ووست هام، إلا إذا قفز إيفرتون أو حقق آرسنال معجزة ما في الأمتار الأخيرة.

مباريات مانشستر يونايتد القادمة: فولهام (داخل) – وولفرهامبتون (خارج)

مباريات ليستر سيتي القادمة: تشيلسي (خارج) – توتنهام (داخل)

مباريات تشيلسي القادمة: ليستر سيتي (داخل) – أستون فيلا (خارج)

مباريات ليفربول القادمة: بيرنلي (خارج) – كريستال بالاس (داخل)

مباريات توتنهام القادمة: أستون فيلا (داخل) – ليستر سيتي (خارج)

مباريات وست هام القادمة: وست بروميتش (خارج) – ساوثامبتون (داحل)

مباريات إيفرتون القادمة: وولفرهامبتون (داخل) – مانشستر سيتي (خارج)

مباريات آرسنال القادمة: كريستال بالاس (خارج) – برايتون (داخل)

extrasport

Leave A Reply