جهاد الشحف : لا مستحيل في كأس العرب

أكد جهاد الشحف، أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أنه تابع بسعادة كبيرة قرعة كأس العرب، التي أجريت مساء اليوم الثلاثاء، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وستقام البطولة خلال الفترة من الأول وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بتنظيم مشترك ما بين الفيفا والاتحاد العربي لكرة القدم، وتقام على 6 من ملاعب مونديال قطر 2022.

وضمت المجموعة الأولى، منتخب قطر (المنظم للبطولة)، مع العراق، والفائز من مواجهة عمان والصومال، والفائز من مواجهة البحرين والكويت، فيما ضمت المجموعة الثانية، منتخبات، تونس، والإمارات، وسوريا، والفائز من مواجهة موريتانيا، واليمن.

وضمت المجموعة الثالثة، منتخبات، المغرب، والسعودية، والفائز من مواجهة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مواجهة فلسطين وجزر القمر، بينما ضمت المجموعة الرابعة؛ منتخبات الجزائر، ومصر، والفائز من مواجهة لبنان وجيبوتي، والفائز من مواجهة ليبيا والسودان.

وقال أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم، في تصريحات : “البطولة تشكل بروفة لاستضافة قطر لكأس العالم 2022”.

وأضاف: “نركز جهودنا لملاقاة منتخب جيبوتي العربي الشقيق، ونطمح للتنافس الشريف والتأهل إلى دور المجموعات من البطولة العربية”.

وأشار إلى أن مواجهة منتخبات عربية بحجم مصر والجزائر والسودان أو ليبيا يعتبر أمر إيجابي، ويرفع من حجم التنافس بين الأشقاء.

وزاد: “الهدف الأسمى من هذه البطولة هو تلاقي الشعوب العربية من جديد، والفكرة الأساسية للبطولة ولدت في لبنان عام 1963 وهو أمر يعتز به”.

وأكد: “كرة القدم تعطي من يعطيها ومن يكافح خلال دقائقها الـ90، ولا مستحيل في تخطي دور المجموعات حال أراد رجال الأرز فعل ذلك”.

وأتم جهاد الشحف: “نؤكد على حرصنا ودعمنا لإقامة هذا الحدث العربي الكبير، آملين بأن تخرج البطولة بأفضل حلة ممكنة لها”.

Leave A Reply