الخيال العلمي … أفضل أفلام التي صدرت في 2021

ما زلنا في منتصف عام 2021 ولكن صناعة الأفلام بدأت بالفعل بالتعافي وأطلقت لنا مجموعة من أفلام الخيال العلمي الأكثر من مميزة والممتعة للغاية ولا يزال عام 2021 يخبئ لنا المزيد.

بالطبع مع دخول عام 2021 وعامنا الثاني مع وباء كورونا أصبحت صناعة السينما قادرة على التعامل مع الوباء وأخذ الاحتياطات اللازمة له حتى تتمكن من حماية العاملين على الأفلام والمشاهدين على حد سواء من الإصابة بالمرض، ونأمل أن نرى المزيد من التحسن العالمي لنتمكن من مقاومته بشكل أفضل.

جميع الأفلام التي سنذكرها اليوم تأتي من جميع أنواع أفلام الخيال العلمي وترضي جميع الأذواق وهي تضم مجموعة كبيرة من نجوم الصف الأول بالإضافة إلى النجوم المستقلين الذين أطلقوا أعمالهم على منصات البث المباشر عبر الإنترنت والبعض الآخر يجرب حظه مع عروض السينما.

والآن لنبدأ بقائمتنا بأفضل أفلام الخيال العلمي لعام 2021.

أفضل أفلام خيال علمي 2021

فيلم Lapsis:

يدور هذا الفيلم في عالم موازي لعالمنا وهو ينظر بشكل كبير إلى الاقتصاد والمعاناة الاقتصادية، تدور قصة الفيلم حول Ray Tincelli وهو رجل يعتني بأخيه المريض ويحاول جاهداً أن يحصل على أموال تكفي كلاهما في الحياة وهنا يقرر أن يعمل في وظيفة جانبية خطرة وتبدأ الأمور بالتدهور عندما تحدث مشاكل بين شريكيه البشري والآلي.

الفيلم يدمج بين الغموض والدراما والخيال العلمي بالإضافة إلى لمسة خفيفة من الكوميديا اللطيفة لتهدئة الجو. الفيلم يحاول تسليط الضوء على الطريقة التي يعمل بها النظام الاقتصادي في العالم ومعاناة كسب الأموال بالنسبة للكثيرين.

الفيلم حصل على إعجاب الكثير من النقاد حول العالم كما أنه حصل على تقييم بدرجة 93٪ على منصة Rotten Tomato حتى وقت كتابة هذا المقال، كما أنه تم ترشيحه للكثير من الجوائز للمهرجانات المستقلة وأشاد به الكثير من النقاد الذين يعملون في الجرائد، لذا فهو من أهم ,افضل أفلام الخيال العلمي في 2021.

فيلم Little Fish

يعتبر الكثيرون هذا الفيلم أفضل فيلم رومانسي لعام 2021 حيث إنه يمتلك حتى الآن تقييم 91٪ على منصة Rotten Tomato لتقييم الأفلام.

الفيلم تم إطلاقه في صالات العرض في 5 فبراير الماضي وأيضاً على منصات البث المباشر في نفس الوقت.

فيلم Little Fish يدور في عالم موازٍ لعالمنا يظهر فيه مرض عصبي خطير يدعى NIA يسبب حالة مثل مرض الزهايمر ولكن تصيب صغار السن وتؤثر عليهم بشكل أكبر أيضاً من الزهايمر.

تدور القصة حول زوجين يعانيان من تبعات المرض وتأثيره على حياتهما الشخصية والعملية وطريقة تعامل المجتمع معهما ومن هنا يأتي الاسم الذي يشبه الأسماك في ذاكرتها الضعيفة.

الفيلم حصل على الكثير من الحب الجماهيري والنقدي في مختلف المناطق حول العالم، كما أن الكثيرين يشبهونه بفيلم Eternal Sunshine of the spotless mind الذي صدر في عام 2004 وحاز على الكثير من الجوائز في وقتها.

فيلم The Wanting Mare :

يعتبر هذا الفيلم هو الإنتاج الأول للمخرج Nicholas Ashe Bateman وهو يدمج بين الرومانسية والدراما في عالمين مختلفين أحدهما حار للغاية والآخر جليدي والقصة تدور حول التقاء زوجين من العالمين المختلفين والمصاعب التي يواجهونها.

الفيلم أخذ 5 سنوات تقريباً حتى يخرج للنور وتم تصويره بشكل كبير في مخزن كبير مع تطبيق الكثير من التأثيرات الرقمية.

فيلم The Wanting Mare يمتلك تقييما يصل إلى 81٪ وخرج للعالم على منصات البث المباشر في 5 فبراير 2021 ووصفه الكثير من المراجعين والنقاد بأنه من أفضل الأفلام التي تم تصويرها بميزانية قليلة.

فيلم The Map Of Tiny Things:

الفيلم يقدم فكرة الفيلم الكلاسيكي Groundhog day ولكن بطريقة مبتكرة ومختلفة قليلاً عن الفيلم القديم. يمتلك تقييما يصل إلى 78٪ تقريباً على منصة Rotten Tomato.

فيلم The Map Of Tiny Things يدور حول مراهقين يتقابلان في حلقة زمنية مفرغة وبدلاً من محاولة الهروب من هذه الحلقة فإنهم يحاولون الاستمتاع بالأمور الصغيرة الممتعة.

الفيلم صدر في 12 فبراير 2021 على منصة 2021 والكثيرين من المراجعين والمشاهدين أعجبهم الفيلم وينصحون بمشاهدته وهو يأتي من ممثلين جدد لم نرهم كثيراً سابقاً.. فهو ضمن أفضل أفلام الخيال العلمي 2021.

فيلم Zack Snyder’s Juctice leauge

طالب الكثير من محبي عالم DC بإصدار الفيلم وهو يعتبر النسخة الحقيقية للفيلم الذي صدر في عام 2017 ولم يحصل على إعجاب الكثيرين من المشاهدين والنقاد على حد سواء.

ولكن الأمر مختلف للغاية مع هذا الجزء من الفيلم فإنه حصل على إعجاب الكثيرين وحصل على تقييمات أفضل بكثير من الفيلم الماضي.

فيلم Zack Snyder’s Juctice leauge صدر حصرياً على منصة HBO MAX للمشاهدة ولم يصدر في السينمات مع الأسف.

فيلم Boss Level:

صدر هذا الفيلم على منصة Hulu في 5 مارس الماضي وهو يدور حول حلقة زمنية مفرغة مليئة بالكثيرة من الأكشن، مع هذا الفيلم ستشعر بأنك تشاهد فيلما مقتبسا من لعبة فيديو ولكنه فيلم أصلي تماماً.

تدور قصة فيلم Boss Level حول البطل الذي يجبر على أن يعيش اليوم الذي يقتل فيه ويجب عليه أن يكتشف من قتله ولماذا حتى يتمكن من إنقاذ أسرته.

حصل الفيلم على تقييم يصل إلى 72٪ على منصة Rotten Tomatoes مع الكثير من التقييم المرتفع والترشيحات من المراجعين و النقاد والمشاهدين على حد سواء.

فيلم Space Sweepers:

هذا الفيلم هو الفيلم الغربي الوحيد في قائمتنا أفضل أفلام الخيال العلمي 2021 حيث أنه كوري ويدعى في لغته الأصلية Seungriho وهو يدور في عالم ما بعد النهاية في عام 2092 حول فريق من جامعي القمامة في الفضاء حيث يجدون فتاة آلية تدعى Dorothy.

بالطبع أشرار الفيلم يحاولون جاهدين الوصول إلى هذه الفتاة والسيطرة عليها ليتمكنوا من استخدامها كسلاح ويقرر أبطال الفيلم الاحتفاظ بها لطلب فدية من الحكومة ولكن بالطبع الأمر يزداد سوءاً.

الفيلم متاح على منصة Netflix بدايةً من 5 فبراير 2021 حيث يحصل على الكثير من التقييمات الجيدة والمراجعون ينصحون به كثيراً ويمتلك تقييما 72٪ تقريباً على Rotten Tomatoes.

فيلم Godizlla Vs Kong :

هذا الفيلم يعتبر من أكبر وأهم أفلام الخيال العمي 2021 حتى الآن وهو يضع الوحشين الخارقين في مواجهة مع بعضها البعض، الفيلم يدور حول معركة بين جودزيلا وكينج كونج بالطبع.

الفيلم صدر في مارس 2021 تقريباً وحصل على متوسط تقييمات 75٪ في منصة Rotten Tomatos وهو من أعلى التقييمات التي حصلت عليها أفلام جودزيلا السابقة.

كانت هذه أهم الأفلام التي صدرت في عام 2021 والتي ننصح بمشاهدتها لكل محبي الخيال العلمي بالطبع، أخبرونا إن كان هناك أفلام أخرى تنتظرونها هذا العام.

Leave A Reply