موسم مورينيو الأسوأ … يونايتد ملك العودة.. انفجار لاكازيت

جوزيه مورينيو يحقق الحصيلة الأسوأ في موسم واحد لأول مرة في مسيرته، مانشستر يونايتد يتأخر كالعادة ثم يفوز، والمزيد مع أرقام الأحد.

ألكساندر لاكازيت بات عاشر لاعب في تاريخ آرسنال يسجل 50 هدفاً في البريميرليج.

كما أصبح لاكازيت ثامن لاعب فرنسي يسجل 50 هدفاً أو أكثر في تاريخ البريميرليج،

أيضاً لاكازيت هو سادس فرنسي يسجل 50 هدفاً أو أكثر في البريميرليج مع فريق واحد. 4 من هؤلاء الستة حققوا هذا الإنجاز مع آرسنال (روبرت بيريس – تييري هنري – أوليفييه جيرو).

كل ذلك تحقق في ليلة فك العقدة.. حيث حقق آرسنال أول فوز في تاريخ البريميرليج على شيفيلد في ملعبه.

أيضاً جابرييل مارتينيلي فك لعنة أخرى، حيث سجل هدفه الأول في البريميرليج منذ يناير 2020.

مانشستر يونايتد فاز على توتنهام رغم تأخره بهدف في الشوط الأول، ليستمر في كونه أكثر الفرق حصداً للنقاط من موقع التأخر في النتيجة بـ28 نقطة، يليه ليستر سيتي بـ16 نقطة.

تعرض مانشستر يونايتد للتأخر في النتيجة خارج الأرض 9 مرات هذا الموسم في البريميرليج، فاز في 8 وتعادل في مباراة واحدة.

كما عادل مانشستر يونايتد ثاني أطول سلسلة بلا هزيمة خارج الأرض في تاريخ الدرجة الإنجليزية الأعلى، بوصوله إلى المباراة رقم 23 بالتساوي مع آرسنال بين عامي 2001 و2002، المحطة التالية هي رقم آرسنال القياسي بـ27 مباراة متتالية بلا هزيمة خارج الأرض، والمسجل بين عامي 2003-2004.

وإلى الطرف الآخر.. جوزيه مورينيو مدرب توتنهام خسر 10 مباريات في موسم واحد ببطولة الدوري، للمرة الأولى في مسيرته التدريبية.

مورينيو خسر أيضاً آخر 6 مواجهات متتالية ضد الستة الكبار في البريميرليج.

وعلى نقيض مانشستر يونايتد، فإن توتنهام مع مورينيو بات ثاني أكثر الفرق فقداً للنقاط من موقع التقدم (18 نقطة) بعد برايتون (20 نقطة).

أخيراً، لا أحد نجح في الفوز على مانشستر يونايتد ذهاباً وإياباً في موسم واحد منذ تولي أولي جونار سولشاير القيادة. آخر من كان يملك هذه الفرصة هو مورينيو بعد نصر الدور الأول الضخم بستة أهداف مقابل هدف وحيد، والآن بات على الجميع الانتظار إلى الموسم المقبل.

Leave A Reply