Banner
Adsense

قمتان ناريتان في سداسية البطولة بالدوري اللبناني

تُستأنف عصر غد الجمعة سداسية البطولة، في دوري الدرجة الأولى اللبناني، حيث يلتقي الأنصار مع العهد، والنجمة مع الساحل، ويلعب الصفاء مع الإخاء الأهلي عاليه.

وتُلعب المباريات في نفس التوقيت، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص، حيث باتت الفرق المنافسة على اللقب، النجمة والأنصار برصيد 28 نقطة لكليهما، وشباب الساحل بـ27 نقطة.

ويستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية مباراة الأنصار والعهد، حيث يأمل الأول بقيادة مدربه الجديد، الألماني روبرت جاسبرت، في الفوز على الفريق الذي يدربه باسم مرمر.

ويدخل الأخضر المباراة، بأمل تعويض السقوط الأخير في فخ التعادل مع الصفاء، حيث لا مجال لإهدار أي نقطة.

ومن جهته يبدو العهد مثقلا بغياباته، حيث من المرجح غياب محمد حيدر ونور منصور للإصابة، كما تأكد غياب مهدي فحص، بسبب إصابته بالرباط الصليبي.

ويستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون، لقاء القمة بين النجمة وشباب الساحل.

ويأمل النجمة، بقيادة مدربه موسى حجيج، في تكرار فوزه على الساحل، بعد مباراة الذهاب التي انتهت (2-1)، في حين يطمح الساحل بقيادة مدربه محمود حمود، إلى التمسك بالمنافسة على اللقب.

ويدخل الفريقان المباراة بصفوف شبه مكتملة، في ظل وجود كوكبة من النجوم، على رأسهم عباس عطوي وحسن كوراني وعمر الكردي، مع النجمة، وحيدر عواضة ومصطفى كساب وعباس عاصي، في صفوف شباب الساحل.

وعلى ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري، في صيدا، يلتقي الإخاء مع الصفاء، والحافز الوحيد الذي يجمع الفريقين، هو احتلال مركز جيد في جدول الترتيب، وهو ما يلعب دورا في توزيع حصص البث التلفزيوني، في نهاية الموسم.

ويمتلك الإخاء 19 نقطة، مقابل 17 للصفاء.

ويتسلح الإخاء بوجود نخبة من اللاعبين، أبرزهم سعيد عواضة ونادر مروش وشاكر وهبي، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة دانيال أبو فخر، بسبب إصابة سابقة.

كما يمتلك الصفاء أسلحة ثقيلة، على غرار أكرم مغربي، المهاجم المخضرم، وحيدر خريس وحسن المهنى.

 

كورة

Leave A Reply