Banner
Adsense

ليفاندوفسكي ليصبح الهداف الثاني بتاريخ البوندسليجا

لا ندري هل الأمر أصبح مملاً؟ أم لا؟ لكن تألق مهاجم بايرن ميونخ ” روبرت ليفاندوفسكي ” مع كل جولة تقريبًا في البوندسليجا أصبح روتينًا، علينا جميعًا الاعتياد عليه، إلى أن يقرر البولندي الرحيل أو الاعتزال.

كان الهداف البولندي الاسم الأبرز في فوز فريقه اليوم على حساب شتوتجارت بنتيجة 4-0، على ملعب أليانز أرينا في الجولة 26 للدوري الألماني. سجل “ليفا” 3 أهداف منها(هاتريك) ليرفع رصيده لـ35 هدفا في الدوري، 42 هدفا خلال 36 مباراة في كل المسابقات.

الهاتريك الثاني تواليًا

بثلاثية اليوم، أحرز ليفاندوفسكي “هاتريك” في مباراتين متتاليتين على أرض بايرن ميونخ، اليوم أمام شتوتجارت، أما الهاتريك السابق فكان أمام فريق السابق “بوروسيا دورتموند”.

الرقم القياسي للموسم الواحد

ثم تتوالى الأرقام الإيجابية، باحتياج صاحب الـ 32 عامًا لتسجيل 5 أهداف فقط لكي يعادل أكبر عدد من الأهداف سُجل في موسم واحد بالدوري الألماني.

ويعد “جيرد مولر” صاحب الرقم القياسي في تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، حين سجل 40 هدفا في موسم 1971-1972.

أما بالنسبة لقائمة هدافي البوندسليجا عبر التاريخ، فقد تقدم ليفاندوفسكي إلى المركز الثاني، برصيد 269 هدف في 346 مباراة، لكن مشواره للمركز الأول مازال طويلاً. حيث يحتل “جيرد مولر” المركز الأول برصيد 365 هدف في 427 مباراة.

على الرغم من ذلك، يتفوق ليفا على مولر من حيث المعدل، حيث يحرز البولندي هدفًا كل 103 دقيقة، أما مولر فكان معدله هدف كل 105 دقيقة.

Leave A Reply