توماس توخيل : شكرًا للقرعة أنها جنبتنا الإنجليز!

عبّر مدرب تشيلسي توماس توخيل عن سعادته بتجنب مواجهة الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا، لكنه عاد وأكد على صعوبة مواجهة البلوز مع بورتو.

وكان تشيلسي قد عبر لربع النهائي بعد الفوز على أتلتيكو مدريد ذهابًا وإيابًا بمجموع المباراتين 3-0، فيما فجّر بورتو أكبر مفاجآت البطولة بإقصاء يوفنتوس.

توخيل في تصريحات للصحافة بعد القرعة قال “بدايةً، أنا سعيد لأننا سنلعب مباراة أمام فريق أجنبي وليس أحد الفرق الإنجليزية، لأن دوري أبطال أوروبا تدور دائمًا حول ذلك، أفضل دائمًا اللعب أمام فرق من دول أخرى”.

كما أضاف “لدينا مباراة الإياب على أرضنا وهو ما يشعرك بالارتياح بعض الشيء، وربما هي ميزة إضافية للفوز، من الواضح أن الكثير من الناس سيجعلوننا المرشحين الأوفر حظًا للعبور من بورتو”.

وتابع المدرب الألماني حديثه قائلًا “هذا لن يساعدنا، هذا لا يساعدك أبدًا، لكننا واثقون من أنفسنا وهذا مرتبط بقوة أدائنا”.

وواصل توخيل “نحن واثقون أيضًا من أننا نواجه فريقًا قويًا، نواجهه بكل الاحترام، لكننا الآن في ربع النهائي ونفكر في كيفية الفوز والعبور إلى الدور التالي”.

وأتم مدرب باريس سان جيرمان السابق قائلًا “نحن واثقون من أنفسنا بما فيه الكفاية لدرجة أننا نرى فرصنا جيدًا ونصب تركيزنا فقط على الوصول إلى نصف النهائي”.

يُشار إلى أن تشيلسي في حال تمكنه من عبور بورتو سيلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة كبيرة أخرى بين ريال مدريد وليفربول.

كما من الجدير بالذكر أن توخيل منذ وصوله إلى تشيلسي لم يتلق أي هزيمة، وتمكن من إعادة البلوز للمربع الذهبي في الدوري الإنجليزي بوجوده رابعًا برصيد 51 نقطة.

Leave A Reply